CDIS

إبيتيو تستحوذ علي لمة التونسية بقيمة 15 مليون دولار

استحوذت شركة أبيتيتو للتجارة الإلكترونية وتوصيل البقالة، التي تتخذ من القاهرة مقرًا لها، على شركة لمة التونسية لتوسيع عملياتها في تونس والمغرب وغرب إفريقيا في صفقة مبادلة للأسهم تتراوح قيمتها بين 10 و15 مليون دولار، حسبما صرحت الشركة لفوربس الشرق الأوسط.

وأشار الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة أبيتيتو، شهاب مختار، في تصريحات لفوربس: “نهدف إلى توسيع عملياتنا في المغرب وتونس نظرًا إلى كونهما سوقين رئيسيتين تربطان مصر والشرق الأوسط بغرب إفريقيا والأسواق الإفريقية الناطقة بالفرنسية”.

تأسست أبيتيتو من قبل الرئيس التنفيذي شهاب مختار والرئيس التنفيذي للعمليات أحمد الدمرداش في 2020، وتختص في توصيل البقالة ومنتجات العناية الشخصية والمنزلية للعملاء من خلال منصتها عبر الإنترنت وتستخدم 11 متجرًا مظلمًا في 3 مدن في مصر.

بينما تأسست لمة في عام 2021 من قبل ياسر الإسماعيلي الإدريسي، المدير العام السابق لشركة كريم للنقل التشاركي في المغرب، وتدير الشركة عملياتها في المغرب من خلال 3 متاجر سحابية ومركز توزيع واحد، في حين أعلنت شركة أبيتيتو أن ياسر سينضم إلى الشركة كمدير تنفيذي للتوسع والنمو.

وأوضح شهاب “إن الشركة نمت ​​بنسبة 45% خلال الأشهر العشرة الماضية، بينما يبلغ حجم سوق البقالة في مصر 60 مليار دولار، نتوقع أن تكون 5% منها عبر الإنترنت في السنوات الثلاث المقبلة بدعم من الشباب”؛ وأضاف: “إنها فرصة للنمو غير مستغلة”.

اترك تعليقا