«إتش إم دي» تحذر التجار من التعامل مع المنصات الإلكترونية ..و«سامسونج» توقف ثلاث تجار

حذرت شركة ” إتش إم دي ” المالكة للعلامة التجارية نوكيا تجار المحمول فى مصر من التعامل المباشر مع المنصات الإلكترونية وعلي رأسها ” كابيتر “لما لها من تأثير سلبي على استقرار السوق وثبات مستوي الأسعار.

وبحسب المنشور الذي أرسلته ” إتش إم دي ” للتجار ، حذرت الشركة التجار من التعامل أو البيع لتلك المنصات وبالأخص كابيتر وإلا سيتم إيقاف التعامل مع التاجر وإقصائه من البرامج لأجل غير مسمي ، موضحة أنه فى حالة إذا كانت مسحوبات التاجر داخل مسابقة عبارة عن رحلة فإنه لن يتم احتساب تحقيقه داخل المسابقة.

 

على صعيد آخر ، قامت سامسونج مصر بإيقاف التعامل مع 3 تجار بعد اكتشاف التعامل مع منصات ” كابيتر ” و” يلا تاجر ” بهدف الحفاظ على ربحية التجار وتحقيق توازن السوق .

وسجلت مبيعات المحمول فى مصر نموًا بنسبة %11 خلال العام الماضى، لتصل إلى 16.2 مليون جهاز، مقارنة بنحو 14.6 مليون وحدة فى الفترة المقابلة من عام 2020.

وبحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، تصدرت العلامة الكورية «سامسونج» قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول، بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى %32 من إجمالى نتائج أعمال القطاع.

وجاءت «أوبو الصينية» فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية %25.3، تبعتها «ريدمى» فى ثالثًا بحصة بلغت %12.

اترك تعليقا