إريكسون تطلق شراكة تجارية مع مشغلين لتقديم واجهات برمجة تطبيقات الاتصالات

أعلنت شركة إريكسون عن شراكة تجارية مع شركة دويتشه تيليكوم لتقديم واجهات برمجة تطبيقات اتصالات وشبكات للمطورين والشركات.

ويعد بناء منصة عالمية للكشف عن القدرات المتقدمة لشبكة الجيل الخامس، مثل الجودة عند الطلب، والسرعة، وزمن الاستجابة والموقع، من خلال واجهات برمجة تطبيقات سهلة الاستخدام للشبكة، عنصراً رئيسياً في استراتيجية إريكسون للشركات. وسيتيح ذلك للمطورين والمؤسسات دمج ميزات الشبكة في تطبيقاتهم، مما سيؤدي إلى تسريع التحول الرقمي للمؤسسات، وابتكار طرق جديدة للمشغلين لاستغلال استثماراتهم في الشبكات على أكمل وجه.

وبحسب دراسة لشركة إس تي إل بارتنرز المتخصصة باستشارات وأبحاث الاتصالات، فإن فرص الإيرادات التي توفرها واجهات برمجة التطبيقات لشبكات الهاتف المحمول ستنمو لتصل إلى أكثر من 20 مليار دولار بحلول عام 2028، الأمر الذي يمكن تلبيته مباشرة من خلال أعمال منصة إريكسون. وعلاوة على ذلك، تتوقع إريكسون أن تساهم هذه الأعمال بتحقيق إيرادات أعلى بكثير للمشغلين، من خلال إطلاق حالات استخدام جديدة قائمة على واجهات برمجة تطبيقات الشبكة. وسيؤدي ذلك إلى تعزيز الاستثمارات في البنية التحتية للهاتف المحمول لتلبية الطلب المتزايد على القدرات المتقدمة للشبكة.

وفي تعليقٍ له، قال بوريه إيكهولم، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إريكسون: “تلعب الشبكات اللاسلكية دوراً رئيسياً في التحول الرقمي للمستهلكين. وبفضل الإمكانات الهائلة لشبكة الجيل الخامس، يمكن للمؤسسات الآن الاستفادة من إمكانية التنقل لتحويل أعمالها. ومن خلال واجهات برمجة تطبيقات الشبكة، يمكن للمطورين والمؤسسات الحصول بسهولة على القدرات المتقدمة للشبكة لتطوير حالات استخدام جديدة كلياً. وتعمل إريكسون من خلال إنشاء منصة أعمال عالمية، على إعادة تعريف الصناعة، كما أنها تخلق طرقاً جديدة للابتكار من خلال الشبكة”.

ومن العناصر الرئيسية لبناء هذه المنصة العالمية، استحواذ إريكسون على شركة فوناج “Vonage” مع ما تقدمه من منصة اتصالات كخدمة (CPaaS) ومجتمع مطورين متقدم. ويمثل الإعلان علامة فارقة في صناعة الاتصالات حيث ستقدم شركة دويتشه تيليكوم بوابة لواجهات برمجة التطبيقات التي تدعمها فوناج.

وأضاف بوريه إيكهولم: “بالنسبة للمشغلين، ستطلق أعمال واجهة برمجة التطبيقات الجديدة هذه إمكانيات إضافية لتحقيق الإيرادات، مما سيعزز توسع وتطوير الشبكة في المستقبل. ويسعدنا جداً أن ندعم شركة دويتشه تيليكوم خلال هذه المرحلة التي تقوم فيها بإطلاق عروض اتصالات للمؤسسات، عبر توفير واجهات برمجة تطبيقات الشبكة لمجتمع المطورين”.

من جانبه، قال تيم هوتجيس، الرئيس التنفيذي لشركة دويتشه تيليكوم: “نحن فخورون بأننا من أوائل مشغلي الشبكات الذين جعلوا واجهات برمجة التطبيقات لشبكتنا متاحة على مستوى تجاري، بالتعاون مع شركائنا المتميزين في إريكسون. وتمثل شبكتنا حجر الزاوية بالنسبة لشركتنا، ونحن نهدف من خلال توسيعها بهذا الشكل، إلى تطوير طرق جديدة ومبتكرة يمكن للمطورين ولعملائنا من خلالها توليد قيمة أكبر لأعمالهم. وتعد واجهات برمجة التطبيقات محوراً استراتيجياً رئيسياً بالنسبة لشركة دويتشه تيليكوم، الأمر الذي يؤكده دورنا الرئيسي في تأسيس تحالف CAMARA، الذي يهدف إلى توفير واجهات برمجة تطبيقات موحدة على نطاق عالمي”.

جدير بالذكر أن شركة دويتشه تيليكوم ستوفر تحت العلامة التجارية “MagentaBusiness API”، إمكانية الوصول إلى واجهات برمجة تطبيقات اتصالات فوناج المتاحة حالياً، بالإضافة إلى واجهات برمجة تطبيقات الشبكة الجديدة. ويعد الإطلاق التجاري هذا الأول من نوعه على مستوى العالم في مجال تسويق واجهات برمجة تطبيقات الشبكة، مع واجهة مباشرة لشبكة الهاتف المحمول التابعة لشركة دويتشه تيليكوم.

اترك تعليقا