إريكسون: 20% من مستخدمي الجيل الخامس مستعدون لزيادة إنفاقهم للحصول على خدمة أفضل

كشف تقرير مختبر المستهلك من إريكسون أن واحد من كل خمسة من مستخدمي الهواتف الذكية G5 الذين يبحثون عن تجارب خدمة G5 مختلفة، مثل جودة الخدمة، للتطبيقات كثيرة المتطلبات، على استعداد لدفع زيادة تصل إلى 11 بالمائة لمقدمي خدمات الاتصالات (CSPs) للاستمتاع بالقيمة المضافة للاتصالات.
يسلط التقرير الذي يركز على رضا وولاء المستخدم – والذي يسمى قيمةG 5: تحويل الأداء إلى قيمة يسلط الضوء على إمكانات الأعمال التجارية لمزودي الطاقة الشمسية لـ G5 مع تزايد عدد المشتركين حول العالم الذين يعبرون عن رضاهم المتزايد عنG5.
ويكشف أيضًا أن تجارب الاتصال G5 غير المرضية في المواقع الرئيسية مثل الملاعب وساحات الترفيه والمطارات يمكن أن تجعل العملاء أكثر عرضة لتبديل مقدمي خدمات الاتصالات بما يصل إلى ثلاثة أضعاف.
ويعد البحث الشامل – الذي يعكس آراء ما يقدر بنحو 1.5 مليار مستهلك على مستوى العالم، بما في ذلك حوالي 650 مليون عميل لتقنية الجيل الخامس – جزءًا من سلسلة أبحاث إريكسون التي تتبعت تطور السوق الاستهلاكية لتقنية الجيل الخامس منذ عام 2019.
ويظهر البحث أيضًا أن العوامل التي تؤثر على رضا المستهلك تتغير في حد ذاتها – حيث تنتقل بشكل أساسي من اعتبارات التغطية الجغرافية لشبكة الجيل الخامس إلى المزيد من المقاييس القائمة على تجربة التطبيق مثل جودة بث الفيديو، وتجربة الألعاب المحمولة/مكالمات الفيديو، واتساق سرعة شبكة الجيل الخامس – خاصة بين أوائل المستهلكين لخدمات 5G.
وقال جاسميت سينغ سيثي، رئيس وحدة مختبر المستهلك في إريكسون: إن حوالي 37% من مستخدمي تقنية الجيل الخامس الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون أن زيادة البيانات المسموح بها في خطط الجيل الخامس الخاصة بهم ستبرر رسوم الأسعار المميزة من مقدمي خدمات الاتصالات.
“ومن المثير للاهتمام أن واحدًا من كل خمسة من مستخدمي الهواتف الذكية 5G الذين تم استطلاع آرائهم عبروا عن تفضيل واضح لجودة اتصال الخدمة المتباينة. وبدلاً من الاكتفاء بأداء 5G العام بأفضل جهد، يسعى هؤلاء المستخدمون بنشاط إلى الحصول على أداء مرتفع ومتسق للشبكة، مصمم خصيصًا للتطبيقات كثيرة المتطلبات والمواقع الرئيسية المحددة. يظهر البحث أنهم على استعداد لدفع زيادة بنسبة 11 بالمائة إذا قدمها مزود الخدمة الخاص بهم.
قال سيثي إن هناك مؤشرًا واضحًا آخر لولاء عملاء G5 يتعلق بتجارب المستهلكين في الاتصال في المواقع المزدحمة وأماكن الأحداث الكبرى.
“هذا هو المكان الذي يتوقع فيه الكثير من مستهلكي 5G بوضوح أن تكون 5G قادرة على منحهم تجربة ذات قيمة مضافة – على سبيل المثال لتعزيز قضاء ليلة في مكان ترفيهي كبير، أو عند السفر عبر المطار. إذا كانت تجربتهم في مثل هذه المواقع سيئة، فمن المرجح أن يتحولوا إلى مزود خدمة يمكنه توفير تجربة 5G المثلى بثلاثة أضعاف.
وقال إريك إيكودن، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في إريكسون، إن التقرير يؤكد إمكانات واجهات برمجة تطبيقات الشبكة (APIs) للمطورين، كوسيلة لمقدمي خدمات الاتصالات لتقديم تجارب شبكة محسنة يكون العملاء على استعداد للدفع مقابلها.
ويقول: “في عصر الجيل الخامس، تعد واجهات برمجة تطبيقات الشبكة بمثابة واجهات عمل للمطورين ومقدمي التطبيقات، مما يتيح لهم الوصول إلى إمكانات الشبكة عبر واجهات مألوفة سهلة الاستخدام”. “بينما نلاحظ أن المستهلكين يعبرون عن استعدادهم للدفع مقابل وظائف جديدة وجودة خدمة مختلفة، فمن الواضح أن واجهات برمجة التطبيقات هذه تتغير في الصناعة. إنها تعزز بيئة يتمكن فيها المطورون من الوصول إلى إمكانات 5G لتقديم تجارب متميزة. بالنسبة لمقدمي خدمات الاتصالات، تفتح واجهات برمجة التطبيقات (APIs) إيرادات جديدة من خلال الكشف عن القيمة الكامنة لشبكاتهم.
نتائج أخرى
ويتناول التقرير كيف يتم تحفيز مشاركة مستخدم شبكة الجيل الخامس، وبالتالي استهلاك بيانات الهاتف المحمول، من خلال تجميع مقاطع الفيديو المعززة الغنية بتقنية الجيل الخامس – مثل تجارب 4K و360 درجة ومقاطع الفيديو متعددة المشاهدة وتطبيقات الواقع المعزز – في خطط الجيل الخامس.
في المتوسط، أبلغ مستخدمو 5G عن زيادة بنسبة 47 بالمائة في الوقت الذي يقضونه في استخدام تنسيقات الفيديو المحسنة على مدار العامين الماضيين. وتضاعف عدد مستخدمي تطبيقات الواقع المعزز يوميًا منذ نهاية عام 2020.
ويحدد التقرير أربعة اتجاهات:
– تتطور محركات الرضا عن شبكة 5Gإلى ما هو أبعد من التغطية. لا يزال مستخدمو 5G الجدد يقدرون التغطية والسرعة الخارجية لـ 5G. في الأسواق التي تتجاوز فيها تغطية 5G ل 80 في المائة من السكان، يعطي المستخدمون منذ فترة طويلة الأولوية لجودة الفيديو وسرعات التحميل للتطبيقات التي يستخدمونها، مما يعكس التوقعات المتطورة.
– تعمل تقنية 5G على إعادة تشكيل تدفق الفيديو واستخدام الواقع المعزز (AR). تعمل التنسيقات الناشئة على زيادة الاستخدام واستهلاك بيانات 5G حيث يقوم مقدمو الخدمة بتجميع محتوى الوسائط الغنية في خطط 5G.
– يؤثر أداء 5G في المواقع الرئيسية على ولاء المستهلك. قام حوالي 17 بالمائة من المستهلكين في 28 سوقًا بتبديل مقدمي الخدمة منذ إطلاق 5G، مدفوعًا في المقام الأول بمشكلات تتعلق بأداء شبكة 5G. هناك تأثير كبير على تجربة 5G في المواقع الحيوية، مثل الساحات والمطارات.
– سيدفع مستهلكو 5G أقساطًا مقابل الاتصال المتباين. يتوقع عشرون بالمائة من مستخدمي الهواتف الذكية اتصالاً مختلفًا بشبكة 5G. يقدر هؤلاء الأفراد الاتصال المتميز وهم على استعداد لدفع علاوة تصل إلى 11 بالمائة مقابل خطة 5G التي تضمن أداءً مرتفعًا للشبكة.

اترك تعليقا