إطلاق Climate Resilience Fund للاستثمار في الشركات الداعمة للمناخ بقيمة 25 مليون دولار

أعلن شريكان مصريان هما حسام علام وشريف كسبة إطلاق صندوق Climate Resilience Fund للتركيز على الشركات الناشئة الداعمة للبيئة والزراعة المستدامة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

تبلغ قيمة الإغلاق الأول للصندوق الذي جمعه الشريكان حوالي 25 مليون دولار سيتم تخصيص 50% منها للاستثمار في مصر والبقية سيتم توجيهها لسوق الشرق الأوسط وإفريقيا خلال عامين من إطلاق الصندوق.

يأتي الإعلان عن الصندوق فيما تستعد مصر لاستضافة مؤتمر المناخ Cop27 في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وقال حسام علام الشريك المؤسس في الصندوق، والذي يمتلك خبرة سابقة في مجال التطوير والإنشاءات والزراعة لعمله في شركة حسن علام القابضة إن الصندوق يركز على الشركات الناشئة التي تستخدم تطبيقات الزراعة المستدامة وتعمل على إعادة المستويات الطبيعية للانبعاثات الكربونية وتدعم التنوع البيولوجي.

أضاف أن الفئة الأولى من استثمارات الصندوق ستتراوح بين 100 ألف إلى مليون دولار ، ثم الفئة الثانية من 500 ألف إلى 1.5 مليون دولار، وأخيرًا الفئة الأعلى من 1.5 مليون-5 ملايين دولار.

وأشار إلى ان الصندوق يتوقع الحصول على عائد تجاري استثماري على تلك الاستثمارات بالإضافة إلى دوره في خفض الانبعاثات الكربونية، وتقليل معدلات الفقر، وتحقيق التوازن البيئي الطبيعي.

قال إن عمر الصندوق هو حوالي 8 سنوات وهو وقت كاف للاستثمار والاستحواذات اللازمة من قبل الشركات المختلفة، موضحًا أنه مع تنامي الاهتمام بقضايا المناخ تمكنت تلك القضايا من خلق فرص أكبر وقدرة للشركات على جذب الاستثمارات.

اترك تعليقا