إفلاس بنك سيلفرجيت المرتبط بسوق العملات الرقمية

تداولت وكالات أنباء وصحف عالمية نبأ وقف عمليات بنك سيلفرجيت كابيتالSilvergate Capital الذي يعد أشهر البنوك الأمريكية المنخرطة بقوة في مجال العملات الرقمية المشفرة، وإصدار بيان يعلن فيه توقف عملياته وبدء تصفية أصول البنك. وانخفض السهم بنك سيلفرجيت أكثر من 36 ٪ في تداولات بعد نهاية ساعات العمل.
الشركة المالكة لبنك سيلفرغيت الذي يعدّ واحدة من بين اثنين من البنوك الرئيسية التقليدية المنخرطة بقوة في مجال العملات الرقمية المشفرة. إضافة إلى بنك Signature Bank في نيويورك. بنك سيلفرغيت Silvergate يملك أصول تزيد قيمتها قليلا عن 11 مليار دولار. مقارنة مع أكثر من 114 مليار دولار هي قيمة الأصول التي يملكها بنك Signature.
بورصة العملات الرقمية المشفرة المفلسة FTX كانت أحد عملاء بنك سيلفرغيت Silvergate الرئيسيين.
“في ضوء التطورات الأخيرة في الصناعة والبيئة التنظيمية. نعتقد في بنك سيلفرجيت أن الإيقاف المنظم لعمليات البنك والتصفية الطوعية هي أفضل خيار”.
وسيتم سداد وإعادة جميع ودائع العملاء بالكامل. حسب ما جاء في خطة التصفية المنشورة . ولم تذكر الشركة كيف سوف تتعامل مع مطالبات الدائنين.
وتأتي التصفية بعد أقل من أسبوع من إعلان بنك سيلفرغيت عن توقيف تقديم الخدمات على منصة الدفع والتحويلات المالية المعروفة باسم شبكة تبادل سيلفرغيت Silvergate Exchange Network.

اترك تعليقا