إعلان إي فينانس

“إنفيديا” تدرس استخدام الطاقة النووية في عملها

أكد الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، جنسن هوانغ، أن الطاقة النووية قد تكون خيارًا فعّالًا لتلبية احتياجات الشركة من الطاقة.
وقال هوانغ، في تصريحات مع بلومبرج، إن شركة إنفيديا قد تكون مهتمة بالطاقة النووية كجزء من إستراتيجيتها الواسعة لتنويع مصادر الطاقة التي تغذي مراكز بياناتها.
ويأتي هذا الإعلان بعد صفقة مايكروسوفت الأخيرة لإعادة تشغيل محطة الطاقة النووية في جزيرة الثلاثة أميال “Three Mile Island” بولاية بنسلفانيا لتزويد مراكز بياناتها بالطاقة.
وأصبحت فكرة تشغيل مراكز البيانات بالطاقة النووية اتجاهًا متزايدًا لدى الشركات التقنية الكبرى مثل إنفيديا ومايكروسوفت وأمازون وجوجل، إذ تواصل هذه الشركات توسيع مراكز بياناتها لدعم مبادرات الذكاء الاصطناعي، وفي الوقت نفسه تبحث عن خيارات للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.
ووفقًا للوكالة الدولية للطاقة (IEA)، فإنه من المتوقع أن يزداد استهلاك الكهرباء في مراكز البيانات بنحو مضاعف تقريبًا بحلول عام 2026، ليصل إلى إلى نحو 1000 تيراواطٍ ساعي، مقارنةً بنحو 460 تيراواطًا ساعي في عام 2022. لذا، فإن البحث عن بدائل نظيفة وصديقة للبيئة يُعد أمرًا حاسمًا على المدى الطويل.

اترك تعليقا