«إى فاينانس» تتقدم لـ«إيتيدا» للحصول على رخصة توقيع إلكتروني

علمت تكنولدج أن شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية ” آي فاينانس ” تقدمت إلي هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ” إيتيدا ” للمنافسة على الرخص الجديدة لتقديم خدمات التوقيع الألكتروني فى مصر ، لتنضم بذلك إلى تحالف imda.

 

يشار إلي أن تحالف imda يتكون من 5 شركات تعمل فى مجال حلول التكنولوجيا المالية هي «ثاندر تكنولوجي القابضة»، و«ديجتيال فاينانس Dfin»، و«ديجيفايد»، وبطاقة المصرية  (MDP) وبابليك بارتنرز للوساطة التأمينية (PPIB).

 

وقالت مصادر مطلعة فى قطاع التكنولوجيا ، أن آى فاينانس تسعي للحصول على رخصة توقيع إلكتروني كنشاط مكمل لمشروع إصدار الفواتير الألكترونية التى تتولي تنفيذه فى إطار توجهات الحكومة نحو دمج الاقتصاد الغير رسمي بنظيره الرسمي داخل السوق المحلية.

 

كانت «إيتيدا» قد أعلنت قبل نهاية فبراير الماضي عن طرح تراخيص جديدة للشركات لمزاولة نشاط تقديم خدمات التوقيع الإلكترونى، متضمنة إصدار شهادات التصديق الإلكترونى والختم الإلكترونى والبصمة الزمنية للجهات والأفراد داخل مصر، وذلك لعدد 3 تراخيص على الأكثر.

 

ومن المقرر أن تبلغ قيمة الرخصة الواحدة 3 ملايين جنيه لمدة 3 سنوات، تبدأ من تاريخ صدور إذن التشغيل وإصدار شهادة التصديق الإلكترونى من السلطة العليا للتصديق الإلكترونى بالهيئة، ويجوز تجديد الترخيص لمدة أو مدد أخرى مماثلة

اترك تعليقا