إيرادات «آبل» ترتفع بنسبة طفيفة لتسجل 90.1 مليار دولار خلال الربع الأخير من العام

سجلت شركة «آبل» إيرادات حوالي 90.1 مليار دولار في الربع الأخير من السنة المالية، مع صافي ربح بقيمة 20.7 مليار دولار، برزيادة طفيفة فقط مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 8 % فقط، وذلك على الرغم من التباطؤ الاقتصادي على المستوى العالمي.

 

وساعد إطلاق  iPhone 14 في زيادة إيرادات الشركة من الهاتف المحمول 42.6 مليار دولار مقابل 38.9 مليار دولار في الصيف الماضي، ولكن القطاعات الأخرى كانت متقلبة، في حين ساعد MacBook Air M2 في زيادة عائدات Mac بنسبة 25٪ لتسجل 11.5 مليار دولار.

 

انخفضت مبيعات iPad بشكل حاد إلى أقل من 7.2 مليار دولار مقابل 8.3 مليار دولار تقريبًا في العام السابق، وبينما سجلت خدمات مثل Apple Music و TV + رقماً قياسياً جديداً بلغ 19.2 مليار دولار، فإن هذا يمثل ارتفاعاً متواضعاً مقابل 18.3 مليار دولار عن العام الماضي، حيث نمت مبيعات Apple Watch والأجهزة المنزلية الذكية بقوة من 8.8 مليار دولار إلى 9.7 مليار دولار.

 

قال الرئيس التنفيذي تيم كوك أن مبيعات الهواتف كانت قوية على الرغم من قيود العرض المحدودة لجهاز iPhone 14 Pro و Pro Max.

 

قد يكون الربع المالي الأول لشركة آبل لعام 2023 أكثر إشراقًا، حيث  طرحت شركة آبل أجهزة iPad جديدة في أكتوبر من هذا العام، وأصدرت طرزًا محدثة في سبتمبر من العام الماضي، لذلك نتوقع ارتفاعًا في مبيعات تشكيلة الأجهزة اللوحية، وأضاف كوك أن العام الماضي كان “قويًا بشكل غير عادي” بفضل إطلاق iPad Pro M1.

اترك تعليقا