«إيلون ماسك» يحث على الاستثمار فى العملات الرقمية ولكن بحذر

حث الملياردير الأمريكي إيلون ماسك رئيس شركة تيسلا العالمية لصناعة السيارات ، المستخدمين فى الاستثمار بالعملات الرقمية المشفرة ، قائلا فى تغريدة له عبر موقع تويتر : العملات الرقمية سوق واعدة ولكن يجب على الجميع الاستثمار بحذر .

 

وأضاف: “لا أعتقد أنه من الحكمة أن يتجه الأفراد لاستثمار مدخرات حياتهم في العملات الافتراضية، ولكن إذا كنت تريد المضاربة أو الحصول على بعض المتعة فأعتقد أن التداول في العملات المشفرة فرصة جيدة لذلك، فهي مستقبل العملات”.

 

وكعادته ، ارتبطت تغريدات وتعليقات ماسك بحدوث تحولات جذرية فى أسواق العملات الرقمية حول العالم ، ومن المعروف أنه استثمر نحو 1.5 مليار دولار فى عملة البيتكوين من خلال شركة تيسلا .

 

كما تحدث “ماسك” عن عملة الدوجكوين، مشيرًا إلى أنه من المفارقة أن تصبح العملة المشفرة التي تم ابتكارها للسخرية من العملات الافتراضية عملة حقيقية، إذ سجلت مكاسب بأكثر من 25000% في العام الماضي وأصبحت الآن رابع أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية.

 

لكنه أشار أيضًا إلى أنها تحمل مخاطرة من حيث السعر بسبب المعروض غير المحدود من هذا النوع من العملات، وذلك على عكس بيتكوين التي لديها معروض ثابت

 

اترك تعليقا