إيلون ماسك يواجه دعوى قضائية بسبب الاستحواذ على تويتر

يواجه إيلون ماسك دعوى قضائية في محكمة ديلاوير، بشأن استحواذه على تويتر، حيث قام صندوق تعويضات في فلوريدا برفع دعوى قضائية ضد ماسك وتويتر بدعوى صلته بأعضاء معينين في مجلس إدارة الشركة، ومنهم الرئيس التنفيذي السابق جاك دورسي، ومستشاره المالي للصفقة، بنك مورجان ستانلي.

 

تهدف الدعوى القضائية ضد إيلون موسك وتويتر، لمنع الملياردير الأول على قائمة فوربس بثروة إجمالية  255.8 مليار دولار بتاريخ اليوم، من إتمام استحواذه على شركة التواصل الاجتماعي البالغة 44 مليار دولار، قبل عام 2025، وفقا للما نقلته رويترز.

 

يمتلك مورجان ستانلي نسبة 8.8% من الأسهم، كما لدى جاك دورسي ما يساوي 2.4%.

 

وقال الصندوق إن هذه العلاقات قادت الملياردير، الذي يمتلك 9.6% من أسهم تويتر – وهي الحصة الأكبر حاليا بين المساهمين، ليكون “المالك الفعلي” لأكثر من 15% من أسهم شركة التكنولوجيا.

 

وأضافت أنه بموجب قانون ولاية ديلاوير، لا يمكن لماسك إتمام عملية الاستحواذ حتى عام 2025 على الأقل ما لم يحصل على الموافقة من ثلث مالكي الأسهم الآخرين.

 

يذكر أن إيلون ماسك سبق أن قُبل عرضه للاستحواذ على تويتر مقابل 54.20 دولارًا للسهم الواحد هذا العام، كما أعلن مؤخرا أنه سيتولى الرئاسة التنفيذية حاليا في تويتر وبشكل مؤقت.

 

شملت الدعوى مجلس إدارة تويتر، بما في ذلك الرئيس السابق جاك دورسي والرئيس التنفيذي الحالي باراغ أغراوال، وتهدف الدعوى لإثبات أن المذكورين “انتهكوا واجباتهم الائتمانية”.

 

يستثمر صندوق المعاشات التقاعدية بولاية فلوريدا في تويتر، وقال الحاكم رون ديسانتيس هذا الأسبوع إنه قد يحقق ربحًا يتراوح بين 15 و 20 مليون دولار إذا أكمل ماسك عملية الاستحواذ.

 

يهدف ماسك إلى زيادة الإيرادات السنوية لتويتر إلى 26.4 مليار دولار بحلول عام 2028، ارتفاعا من 5 مليارات دولار العام الماضي، نقلا عن عرض تقديمي قدمه الملياردير للمستثمرين نقلته صحيفة نيويورك تايمز الجمعة.

.

اترك تعليقا