اتصالات الامارات تستحوذ علي 8.9% من مجموعة فودافون العالمية بقيمة 4.4 مليار دولار

أعلنت مجموعة الامارات للاتصالات عن استحواذها علي  ما يقارب 766,2 مليون سهم في مجموعة فودافون ش.م.ع )”فودافون” او “الشركة”(، والتي تمثل 8.9 %من رأس مال الشركة )باستثناء أسهم الخزينة( بتكلفة شراء تقارب 4.4 مليار دولار امريكي.

استثمرت “&e “في فودافون بهدف الاستفادة من خبرات الشركة العالمية الرائدة في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية.

وتعد فودافون واحدة من أقوى العالمات التجارية وأكثرها شهرة على مستوى العالم في قطاع االتصاالت، وتتفرد بريادتها في مجال التحول الرقمي، حيث تقدم بعضاً من أكثر التقنيات وحلول الجيل القادم تطوراً، بما في ذلك حلول إنترنت األشياء، تقنيات المعلومات، الحلول المخصصة للشركات وخدمات التكنولوجيا المالية ضمن قطاع الاتصالات وبما فيه منفعة للمجتمع بشكل عام.

وتستند السمعة المرموقة لفودافون، بصفتها المشغل الرقمي الرائد، إلى نهجها الصارم فيما يتعلق بحوكمة الشركات وامتثالها للوائح والمعايير التنظيمية العالية في مختلف الأسواق الذي بدوره يجعل هذا االستثمار فرصة جذابة لـ “&e “في الوقت الراهن.

” بفهم معمق لقطاع الاتصالات العالمي نظراً تتميز “&e لتواجدها في مناطق جغرافية مختلفة. لذا، ترى “&e “هذا االستثمار على أنه خطوة فعالة لالستفادة من ميزانيتها العمومية القوية بتقييم جاذب وفوائد كبيرة لتنويع العمالت. ويوفر هذا الاستثمار فرصة هامة لتحقيق القيمة مستقبالً من خالل مكاسب رأس المال وتوزيعات األرباح المحتملة. وقد يؤدي هذا االستثمار أيضاً إلى عقد شراكات تجارية محتملة في مجاالت البحث والتطوير والتطبيقات التكنولوجية والمشتريات.

ويأتي تنفيذ هذه الصفقة بما يتماشى تماماً مع ” بأن تصبح لاعباً عالمياً الطموح المعلن لشركة “&e في مجال الاتصالات والتكنولوجيا إلى جانب تعزيز وصولها إلى األسواق الدولية. تدعم “&e “بشكل كامل مجلس إدارة مجموعة فودافون وفريق اإلدارة الحالي وإستراتيجية األعمال الحالية التي تم اإلعالن عنها في نوفمبر 2021 .كما ان “&e “ال تسعى إلى تمثيل في مجلس الإدارة ، وهي على ثقة تامة من قدرة الشركة على تحقيق القيمة من نشاطها التجاري الحالي والمعامالت اإلستراتيجية األخرى المحتملة.

وتخطط “&e “لتكون مساهماً داعماً على المدى الطويل في فودافون، وال تسعى إلى فرض السيطرة أو التأثير على مجلس إدارة الشركة أو فريق اإلدارة. وبالمثل، ليس لدى “&e “أي نية لتقديم عرض لمجموعة فودافون.

قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة “&e” :”تعد فودافون إحدى الشركات الرائدة في صميم قطاع الاتصالات الرقمية في أوروبا وإفريقيا وتتميز بنشاط تجاري جاذب يقدم خدمات اتصاالت وخدمات رقمية مهمة.”

“يمثل استثمارنا فرصة فريدة لالستحواذ على حصة مهمة في شركة نعرفها جيداً وتعد إحدى العلامات التجارية الرائدة واألقوى في مجال الاتصالات العالمية. ونتطلع إلى بناء شراكة إستراتيجية مع فودافون من أجل تحقيق منفعة متبادلة وخلق القيمة ألعمالنا، باإلضافة إلى استكشاف الفرص الواعدة في سوق االتصاالت العالمي سريع التطور ودعم تبني تقنيات الجيل القادم.” “نحن نعتبر هذا االستثمار فرصة هامة لشركة “&e ” ومساهميها إذ أنه سيتيح لنا تعزيز وتطوير محفظتنا الدولية بما يتماشى مع طموحنا االستراتيجي”.

اترك تعليقا