المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

«اتصالات مصر» تحقق أرباحًا بقيمة 9 مليارات جنيه خلال 2021

حققت شركة «اتصالات مصر» إجمالي إيرادات بقيمة 21 مليار جنيه (5 مليار درهم إماراتي) بنهاية عام 2021، مقارنة بـ 17.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، محققة معدل نمو حوالي 21%.

 

وبلغت أرباح الشركة في مصر قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك حوالي 9 مليارات جنيه، بمعدل نمو سنوي حوالي 20%.

 

ووفقًا للقوائم المالية التي حصلت «تكنولدج» على نسخة منها، بلغ حجم إيرادات الشركة من نشاط الهاتف المحمول حوالي 17 مليار جنيه، فيما حققت الإيرادات المتبقية من عائدات الانترنت الثابت ومبيعات الأجهزة والأنشطة الأخرى.

 

وحققت الشركة خلال الربع الأخير من العام (من أكتوبر وحتى ديسمبر) إيرادات 6 مليارات جنيه.

 

وقالت الشركة أن حجم الإنفاق الرأسمالي خلال العام بلغ 6 مليارات جنيه ركزت في الأساس على نشر خدمات الجيل الرابع وتحسين الشبكة، فيما تم ضخ 1.2 مليار جنيه مقابل حصول «اتصالات مصر» على الطيف الترددي الأخير.

 

قال حسام المعداوي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر،في تصريحات سابقة، إن اتصالات مصر حصلت مؤخراً على 40 ميجا هرتز من الترددات في الحيز الترددي 2600 بتقنية TDD. موضحًا أن اتصالات رصدت استثمارات تتراوح ما بين 5 إلى 5.5 مليار جنيهاً خلال العام الجاري 2022 لدعم قدراتها بالسوق.

 

وارتفع عدد المشتركين بنسبة 5 % عند المقارنة بالعام السابق ليصل 27.8 مليون مشترك، بينما ارتفع مقارنة بالربع الثالث من العام الحالي بنسبة 3.%

 

وبلغت إجمالي أصول الشركة بنهاية العام حوالي 47 مليار جنيه

 

في الأسبوع الماضي، أعلنت عن زيادة بنسبة 3% في صافي أرباح عام 2021 إلى 9.3 مليار درهم (2.5 مليار دولار)، وارتفعت الإيرادات بنسبة 3%على أساس سنوي لتصل إلى 53.3 مليار درهم خلال الفترة.

 

أعلنت شركة اتصالات  أكبر مشغل اتصالات في الإمارات العربية المتحدة، عن تغيير علامتها التجارية إلى e & في إطار سعيها للتحول إلى تكتل عالمي للاستثمار التكنولوجي، وأطلق الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، العلامة التجارية.

 

 

 

اترك تعليقا