«اتصالات مصر» تحقق إيرادات بقيمة 17.8 مليار جنيه بنهاية 2020

حققت شركة «اتصالات مصر» إيرادات بقيمة 17.8 مليار جنيه (4.17 مليار درهم» بنهاية العام المالي 2020، مسجلة نسبة نمو حوالي 22% مقارنة بالعام الماضي.

وجاءت نسبة الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك من إجمالي الارباح حوالي 41%، لتسجل ما يزيد  عن 7 مليارات جنيه.

وبلغ عدد المشتركين على شبكة الشركة الإماراتية في مصر حوالي 26.4 مليون مشترك بزيادة 200 ألف عن 2019.

وسجلت نفقات تشغيلية بقيمة تناهز الـ6 مليارات جنيه (حوالي 1.4 مليار درهم) خلال العام مرجعة ذلك إلى الاستحواذ على الحيزات الترددية الجديدة.

وحصلت «اتصالات مصر» على مجموعة ترددات جديدة في الحيز الترددي 2600 ميجا هرتز بتقنية TDD بنظام حق الانتفاع لمدة عشر سنوات، وذلك بعد موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على العرض المالي والفني للشركة بمقابل 325 مليون دولار (ما يعادل 5.2 مليار جنيه) يسدد منهم نصف المبلغ، أي 162.5 مليون دولار فور إتاحة الترددات و الباقي بالجنيه المصري على سنتين، طبقاً لشروط المزايدة التي أعلنها جهاز تنظيم الاتصالات قبل المزايدة.

ويتوزع هيكل ملكية شركة اتصالات مصر بين 66% مملوكة لاتصالات الإماراتية، وشركة البريد للاستثمار – المصرية وتبلغ نسبتها ٢٠%، وشركة داس القابضة، وتبلغ نسبتها 5%، وشركة DIFC LLC (دى أى إف سى المحدودة)  الإماراتية وتبلغ نسبتها ٥%، وشركة الاستثمارات التقنية السعودية وتبلغ نسبتها ١٫٥%، وشركة النابودة للاستثمار الإماراتية وتبلغ نسبتها ١٫٥ %، وشركة موارد للتمويل الإماراتية وتبلغ نسبتها 1 %.

بلغت الأرباح الصافية الموحدة للمجموعة الإماراتية ككل بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 9.0 مليار درهم، وبنسبة زيادة بلغت 3.8% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي يرجع ذلك إلى النمو القوي في العمليات الدولية الذي عوض التراجع في العمليات في السوق المحلي.

بلغت قيمة أرباح اتصالات قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة 26.4 مليار درهم، وبنسبة زيادة سنوية 0.3% نتج عنه هامش الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء وصلت نسبته إلى 51.1%.

 

 

اترك تعليقا