«اتصالات مصر» تحقق إيرادات بقيمة 6.9 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من 2023

حققت شركة «اتصالات مصر» إيرادات بقيمة 6.9 مليار جنيه ( 820 مليون درهم) بنهاية الربع الأول من 2023، مقارنة بـ 6.45 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي محققة زيادة 15% في الإيرادات بالعملة المحلية.

وبلغت إيرادات نشاط المحمول حوالي 6 مليارات جنيه، فيما استحوذت أنشطة الإنترنت الثابت والأجهزة والأنشطة الأخرى على ما يقرب من 900 مليون جنيه من إيرادات الشركة.

وبلغ عدد المستخدمين وفق نتائج أعمال الشركة التي حصل «تكنولدج» عبى نسخة منها حوالي 31 مليون مستخدم.

وسجلت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاهلاكات حوالي 2.4 مليار جنيه (288 مليون درهم) لتتراجع بنسبة 13% بسبب فروق سعر العملة.

وكانت التكاليف التشغيلية خلال الفترة من يناير إلى مارس حوالي 1.4 مليار جنيه أو ما يوازي (172 مليون درهم).

وبلغ إجمالي قيمة الأصول المملوكة للشركة في مصر حوالي 56.3 مليار جنيه.

ويمتلك جهاز الإمارات للاستثمار المملوك للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات %66 من أسهم اتصالات مصر، بينما تمتلك شركة البريد للاستثمار (هيئة البريد المصرية) نسبة %20 فيما تتوزع النسبة المتبقية على شركات، DIFC LLC الإماراتية بنسبة %5 وشركة داس القابضة الإماراتية %5 والاستثمارات التقنية – السعودية %1.5 والنابودة للاستثمار الإماراتية بنسبة %1.5 وموارد للتمويل الإماراتية بنسبة %1.

وأطلقت مجموعة اتصالات علامتها التجارية الجديدة e&، في 23 فبراير 2022 والتي تهدف من خلال استراتيجيتها إلى تسريع النمو عبر نموذج أعمال مرن يمثل قطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة، ويأتي قطاع الاتصالات على رأس تلك القطاعات، ممثلاً بشركة اتصالات من e& في دولة الإمارات.

 

 

اترك تعليقا