«اتصالات مصر» تسجل أرباحًا بقيمة 5.2 مليار جنيه في النصف الأول من 2023

حققت شركة «اتصالات مصر» أرباحًا قبل الفوائد والضرائب والاهلاكات خلال النصف الأول من العام المنتهي في يونيو الماضي حوالي 5.2 مليار جنيه (625 مليون درهم).

وبلغت إيرادات الشركة ما يلامس 14.2 مليار جنيه (1.7 مليار درهم) بنهاية النصف الأول من 2023، متكبدة تراجعًا بنسبة 32% بسبب التغير في سعر العملة المحلية مقابل الدرهم الإماراتي.

وبلغت قيمة إيرادات الشركة خلال الربع الثاني (من إبريل وحتى يونيو) حوالي 7.4 مليارات جنيه (878 مليون درهم).

وبلغت إيرادات نشاط المحمول حوالي 12.6 مليارات جنيه، فيما استحوذت أنشطة الإنترنت الثابت والأجهزة والأنشطة الأخرى على ما يقرب من 1.7 مليار جنيه من إيرادات الشركة.

وبلغ عدد المستخدمين وفق نتائج أعمال الشركة التي حصل «تكنولدج» على نسخة منها حوالي 31.6 مليون مستخدم.

وأشارت النتائج المالية للشركة إلى أن حجم الإنفاق الرأسمالي خلال النصف الأول من العام سجل 3 مليارات جنيه (323 مليون درهم).

وبلغ إجمالي قيمة الأصول المملوكة للشركة في مصر حوالي 55.4 مليار جنيه.

ويمتلك جهاز الإمارات للاستثمار المملوك للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات %66 من أسهم اتصالات مصر، بينما تمتلك شركة البريد للاستثمار (هيئة البريد المصرية) نسبة %20 فيما تتوزع النسبة المتبقية على شركات، DIFC LLC الإماراتية بنسبة %5 وشركة داس القابضة الإماراتية %5 والاستثمارات التقنية – السعودية %1.5 والنابودة للاستثمار الإماراتية بنسبة %1.5 وموارد للتمويل الإماراتية بنسبة %1.

وأطلقت مجموعة اتصالات علامتها التجارية الجديدة e&، في 23 فبراير 2022 والتي تهدف من خلال استراتيجيتها إلى تسريع النمو عبر نموذج أعمال مرن يمثل قطاعات الأعمال الرئيسية للمجموعة، ويأتي قطاع الاتصالات على رأس تلك القطاعات، ممثلاً بشركة اتصالات من e& في دولة الإمارات.

وأعلنت مجموعة اتصالات الإمارات e& عن الإيرادات الموحَّدة خلال النصف الأول من العام الجاري التي وصلت إلى 26.6 مليار درهم، وبنمو سنوي بلغت نسبته 1.1%

في حين بلغت أرباح المجموعة الصافية الموحدة 4.7 مليار درهم، فيما بلغت أرباحها قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 12.8 مليار درهم، وبهامش أرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 48%.

وعلى مستوى قاعدة المشتركين، فقد وصل إجمالي عدد مشتركي “اتصالات من &e” في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى 13.9 مليون مشترك، بزيادة بلغت نسبتُها 5.1 %، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي 2022، في حين وصلت قاعدة مشتركي المجموعة الإجمالية إلى 165 مليون مشترك، بزيادة سنوية وصلت نسبتُها إلى 3.1%.

 

 

اترك تعليقا