CDIS

اختراق أكبر منصة للعملات المشفرة وسرقة 600 مليون دولار

أعلنت منصة البلوكتشين Poly Network، على تويتر، أن متسللين قاموا باختراقها وحصلوا على أكثر من 600 مليون دولار من العملات المشفرة، وهو ما يمثل أكبر اختراق على الإطلاق في مجال الموارد المالية اللامركزية الذي تشتد فيه المنافسة بين المستثمرين.

غرّدت الشركة، أمس الثلاثاء: “يؤسفنا أن نعلن أن منصة PolyNetwork قد تعرضت لهجوم”، وكشفت أن المتسللين حوّلوا مئات الملايين من الدولارات إلى محافظ عملات رقمية منفصلة تُظهر عناوين محفظة العملات المشفرة التي كشفت عنها Poly، وهي شبكة تتيح إمكانية التشغيل المتبادل، كما أشارت إلى تحويلات 2858 من عملة الإيثريوم قيمتها 267 مليون دولار، و6610 من عملات باينانس تبلغ قيمتها أكثر من 252 مليون دولار و85 مليون دولار من رموز Polygon.

بلغت القيمة الإجمالية للرموز المسروقة، بحلول صباح الثلاثاء، نحو 604 ملايين دولار، ما يجعلها أكبر من الاختراق البالغ 460 مليون دولار في بورصة العملات المشفرة Mt. Gox الذي أدى إلى إفلاس الشركة وتشديد اللوائح في هذا القطاع، الناشئ منذ نحو 7 سنوات.

تحدث الرئيس التنفيذي لمنصة OKEx لتداول العملات المشفرة، جاي هاو، بشأن الهجوم، وقال إن الشركة “تراقب تداول العملات وستبذل قصارى جهدها للتعامل مع الموقف”.

اترك تعليقا