المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

الإمارات في القائمة الرمادية للرقابة على غسيل الأموال

وضعت منظمة حكومية دولية متخصصة في مكافحة غسيل الأموال والتدفقات النقدية غير المشروعة دولة الإمارات العربية المتحدة على “القائمة الرمادية” بسبب مخاوف من أن الدولة الخليجية لا تكافح الأنشطة المالية غير المشروعة بشكل كافٍ وفقًا لموقع «سي إن بي سي».

 

كانت دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من عدة دول أدرجتها مجموعة العمل المالي باعتبارها تحت المراقبة المتزايدة بسبب “أوجه القصور الاستراتيجية” في جهودها لمكافحة غسل الأموال.

 

وقالت المنظمة: “السلطات القضائية التي تخضع لمراقبة متزايدة تعمل بنشاط مع مجموعة العمل المالي لمعالجة أوجه القصور الإستراتيجية في أنظمتها لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل الانتشار”.

 

وتابعت قائلة “عندما تضع فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية ولاية قضائية تحت المراقبة المتزايدة ، فهذا يعني أن الدولة قد التزمت بإيجاد حل سريع لأوجه القصور الاستراتيجية التي تم تحديدها”.

 

وقالت وكالة أنباء الإمارات، إن مجموعة العمل المالي “أقرت بأن الإمارات العربية المتحدة أحرزت تقدماً إيجابياً في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. جهود مكافحة تمويل الانتشار “.

 

“القائمة الرمادية” لمجموعة المراقبة ليست شديدة مثل “القائمة السوداء” التي تضم كوريا الشمالية وإيران.

 

وتشمل الدول الأخرى على القائمة الرمادية باكستان وتركيا والأردن واليمن، والمغرب وسوريا.

 

الإمارات العربية المتحدة هي المركز المالي للشرق الأوسط، وهي موطن للعديد من مقار الشركات العالمية، وواحد من أكثر المطارات ازدحامًا في العالم ، ويبلغ عدد سكانها المغتربين 90٪ تقريبًا.

 

قالت الوكالة الإماراتية المسؤولة عن مكافحة غسل الأموال ، بحسب وكالة أنباء الإمارات: “إن دولة الإمارات العربية المتحدة تأخذ دورها في حماية سلامة النظام المالي العالمي على محمل الجد وستعمل عن كثب مع مجموعة العمل المالي لمعالجة مجالات التحسين المحددة بسرعة”.

 

اترك تعليقا