إعلان إي فينانس

“الاتحاد الأوروبي” يحذر “أبل” من عقوبات ثقلية لهذا السبب

طالب الاتحاد الأوروبي شركة أبل بفتح نظاميها لتشغيل “آيفون”، و”آيباد” المحميين بشدة أمام التقنيات المنافسة، مؤكدة أن الشركة ستتعرض لمواجهة غرامات ثقيلة بموجب قواعد مكافحة الاحتكار الرقمي الرئيسية في الاتحاد.
وذكرت الهيئات الرقابية للاتحاد الأوروبي بموجب قانون الأسواق الرقمية للتكتل أن الشركة التي مقرها كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا لابد أن تلتزم بقوانين جديدة صارمة حول جعل أنظمة التشغيل متوافقة تماماً مع التقنيات الأخرى، وأعطت الهيئة المعنية بالمنافسة ومقرها في بروكسل الشركة مهلة ستة شهور للامتثال، أو مواجهة تهديد بعقوبات.
ورغم أن هذا الإعلان لم يصل إلى مستوى التحقيق الرسمي، إلا أن الاتحاد الأوروبي يهدف إلى إجبار “أبل” على إعادة تصميم خدماتها للسماح لشركات منافسة بالوصول إلى أنظمة تشغيل أجهزة “آيفون” و”آيباد”.
وفي بيان، قالت مارجريت فيستاجر، مسؤولة حماية المنافسة في الاتحاد الأوروبي: “اليوم هو المرة الأولى التي نستخدم فيها إجراءات تفصّل المواصفات بموجب قانون الأسواق الرقمية لإرشاد أبل نحو الامتثال الفعال لالتزاماتها المتعلقة بالتشغيل البيني”. و”يلعب التشغيل البيني الفعال، على سبيل المثال مع الهواتف الذكية وأنظمة التشغيل الخاصة بها، دوراً مهماً في هذا السياق”.
من جانبها، ذكرت شركة أبل، التي تتخذ في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا مقراً لها، أنها قد أوجدت طرقاً للمطورين لطلب مزيد من التوافق مع أنظمة تشغيل “آيفون” و”آيباد”، مع الحفاظ على أمان المستخدمين. وأضافت الشركة أن تقويض الحماية التي بُنيت على مر الزمن في أنظمتها قد يعرض المستهلكين الأوروبيين للخطر.

اترك تعليقا