CDIS

الاتصالات تخصص مشروعات بقيمة 5.6 مليار جنيه في فى مبادرة حياة كريمة (إنفوجراف)

رصدت تكنولدج تفاصيل مشاركة وزارة الاتصالات فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي بدأت أولي خطواتها مع إعلان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات أثناء زيارته الأسبوع الماضي لأسوان عن إنشاء 81  برج محمول لدعم خدمة الاتصالات بالمحافظة و توصيل كابلات الألياف الضوئية إلي 110 ألف منزل وتطوير 44 مكتب بريد 

ويرتكز دور الوزارة فى المبادرة علي 4 محاور تتمثل فى رفع كفاءة خدمة الإنترنت لمليون منزل بتكلفة 5.6 مليار جنيه، فضلا عن تطوير 906 مكتب بريد بتكلفة 2.1 مليار جنيه، وبناء ألف محطة محمول تشاركية فى قري مصر لرفع مستوي جودة الخدمة، بالإضافة إلي  تنفيذ مشروع للتدريب ومحو الأمية الرقمية .

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مبادرة «حياة كريمة» يمس حياة 58 مليون مواطن على مستوى المحافظات.

كما قال الوزير، خلال توقيع 3 بروتوكولات مع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن التعاون مع المحافظة يشمل برتوكول التعاون بين المحافظة ومعهد الاتصالات لاتاحة دورات تدريب للشباب موضحا انه كان هناك اقبال من وقت سابق من جانب شباب أسوان على دورات التدريب السابقة خلال كورونا.

وأوضح الوزير أن التعاون سيشمل تركيب الالياف الضوئية من خلال حياة كريمة، لتوفير فرص عمل من خلال هذه المشروعات، لأن أهل أسوان أولى بفرص العمل خاصة في مجال مد وتوصيل وصيانة الكوابل الضوئية.

وأشار طلعت إلى ضرورة المشاركة في فرص العمل المتاحة في دول العالم، عبر شبكة الإنترنت خاصة أن التدريب يرفع قدرات الشباب على المنافسة في سوق العمل عبر هذا السوق.

اترك تعليقا