البنك الأهلي يستحوذ على 24% من أمان للمدفوعات الإلكترونية بقيمة 480 مليون جنيه

قالت شركة “راية القابضة للاستثمارات المالية”، إنها قامت ببيع 9 ملايين سهم من أسهم شركة “أمان لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية” تمثل 24% من رأسمال الشركة إلى البنك الأهلي المصري.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، أن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 480 مليون جنيه، بمتوسط سعر للسهم الواحد داخل الصفقة 53.33 جنيه للسهم، لافتة إلى أنها كانت تمتلك 99.8% من رأسمال “أمان” قبل تنفيذ الصفقة.

وكان مجلس إدارة شركة “راية القابضة” قد وافق في 10 نوفمبر الماضي، على عرض الشراء المبدئي المقدم من البنك الأهلي المصري للاستحواذ على حصة أقلية تبلغ نسبتها 24% من أسهم شركة أمان لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية (أمان غروب للخدمات المالية غير المصرفية سابقاً).

وفوض المجلس رئيسه أو العضو المنتدب منفردين في السير في الإجراءات اللازمة لتنفيذ صفقة البيع للحصة الخاصة بشركة أمان، والتوقيع على عقود البيع والتنازل عن الأسهم المراد بيعها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإتمام تلك الصفقة.

وفي الأسبوع الماضي، وافق مجلس إدارة شركة “راية القابضة للاستثمارات المالية” علي بيع حصة أسهم شركة “أسطول للنقل” البالغة 62.3% بقيمة إجمالية 266.6 مليون جنيه.

وتم بيع حصة الشركة إلى البنك الأهلي باجمالي عدد 53.959 مليون سهم إلى شركة “باراديم لوجيستكس” المحدودة، وبلغت قيمة الصفقة 266.56 مليون جنيه، بمتوسط سعر للسهم الواحد داخل الصفقة 4.94 جنيه.

اترك تعليقا