«التخطيط»تعتمد 131 مليون جنيه لتعزيز خطة الاتصالات فى 2020/2021

كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن اعتماد مبلغ 131 مليون جنيه لتعزيز خطة وزارة الاتصالات خلال العام المالي الماضي 2020/2021 .

وبحسب إنفوجراف صادر عن الوزارة حصلت ” تكنولدج ” على نسخة منه ، اطلقت وزارة التخطيط أيضا في 2021 البرنامج التدريبي المعروف ” هي لمستقبل رقمي ” لتدريب 2000 سيدة كمرحلة أولي بهدف تنمية وتعزيز قدرات هؤلاء السيدات لسد الفجوة الرقمية، وتنمية المعارف بأهداف التنمية المستدامة والشمول المالي وتعميم المراعاة بين الجنسين.

وكان المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة ، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قد أطلق يوم 16 ديسمبر الماضي ، البرنامج التدريبى “هى لمستقبل رقمى” والذى تستمر فعالياته حتى 6 يناير المقبل، وذلك بالتعاون مع شركة CISCO وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDP، يعقد عبر منصة زووم Zoom .

وقالت الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط ، فى تصريحات سابقة ، أن المبلغ المعتمد جاء فى ضوء توجه الدولة إلى دعم مشروعات التحول الرقمى بمختلف القطاعات، وكذا لتنفيذ عملية التكامل والربط لمنظومة إنفاذ القانون لتشغيلها على الوجه الأمثل، وذلك ضمن الإجراءات المتخذة لسرعة الانتهاء من وتشغيل المرحلتين الأولى والثانية من منظومة انفاذ القانون وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشارت “السعيد”، إلى أن مشروع منظومة فرض وإنفاذ القانون يستهدف توفير بيئة تتكامل فيها جهود المؤسسات المعنية المختلفة من خلال بناء نظام قضائى مميكن وموحد يجمع أكبر عدد من الأطراف المسئولة عن تحقيق العدالة، حيث سيعمل على تقديم جميع خدمات المتقاضيين فى أسرع وقت وبأقل جهد.

 

اترك تعليقا