«الجيبرا فنشرز» تشارك في جولة تمويلية لصالح شركة «POS Rocket» بقيمة 5 ملبون دولار

أعلنت شركة «POS Rocket» الأردنية عن حصولها على دورة تمويلية جديدة بقيمة 5 ملايين دولار.

وشارك في الدورة التمويلية للشركة كل من صندوق «سند» و«الجيبرا فينشرز» بمشاركة صندوق «فيجن فينشرز» و الصندوق السعودي «خوارزمي فينشرز»، ومجموعة إيدجو، وصندوق دعم الشركات المتوسطة والصغيرة والناشئة، وبنك الاتحاد وسيدستارز، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الملائكيين من المملكة العربية السعودية.

وتأسست الشركة في 2016 على زيد حسبان، وتعمل على تطوير حل يعتمد على الحوسبة السحابية لنقاط الدفع يخدم المطاعم وتجار التجزئة، ويدعم الحل الذي تطوره الشركة الأعمال الناشئة في استخدام الكوادر البشرية على أفضل وجه، وميكنة التعاملات المالية واعداد تقارير عن المبيعات كما يسمح الحل المملوك للشركة لأصحاب الأعمال متابعة سير العمل في مشروعاتهم عن بعد.

وحصلت POS Rocket على تمويل سابق بقيمة 1.5 مليون دولار، كما استطاعت تحقيق معدلات نمو هائلة لفتت نظر المستثمرين.

وأكد زيد حسبان على أن شركته ساعدت آلاف التجار في تنظيم التحويلات المالية الخاصة بهم بقيمة إجمالية للتحويلات حوالي 2 مليار دولار، مشيرًا إلى أن شركته تسعى لتوفير إدارة كفؤة للأعمال، وتساعد على تقديم خبرة لعملاء الشركات المتوسطة والصغيرة على أفضل وجه.

وتعمل POS Rocket في أسواق الأردن ومصر والكويت، وتعتزم بالاعتماد على التمويل الجديد توسعة أعمالها لتشمل السوق السعودية.

قال طارق أسعد الشريك الإداري في صندوق «الجيبرا فينشرز» إن الربع الثالث من العام سيشهد الانتهاء من إغلاق الصندوق الجديد التابع لـ« الجيبرا» بقيمة 90 مليون دولار.

أضاف في تصريحات سابقة لـ«تكنولدج» أن الصندوق استثمر حتى الآن في حوالي 21 شركة، موضحًا أن محفظة الصندوق تضم عدد من الشركات التي حققت أعلى معدلات نجاح في سوق ريادة الأعمال.

يركز الصندوق الجديد على الاستثمار في مجالات التكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الزراعية، الخدمات اللوجستية والرعاية الصحية عن طريق مواصلة التعاون مع مؤسسين ذوي قدرات عالية لسد فجوات محددة

أكد على أن شركات مثل «تريلا» و «فيزيتا» اللتان تعتبران من أوائل الشركات التي استثمر فيها «الجيبرا» تمكنتا من جذب دورات تمويلية بعشرات الملايين من الدولارات خلال وقت تفشي جائحة «كوفيد-19».

نوه إلى أن «الجيبرا» قد تتخارج من بعض الشركات التي تستثمر فيها خلال الفترة المقبلة، على أن تكون تلك الشركات من ضمن الشركات الأصغر في محفظتها، رافضًا الإفصاح عن أسماء تلك الشركات لحين إتمام عمليات التخارج.

نجحت ألجبرا خلال أربع سنوات من إطلاق أول صندوق لها بقيمة 54 مليون دولار في الاستثمار في 21 شركة ناشئة كما دعمت رواد أعمال ذوي مؤهلات متميزة قاموا بتأسيس شركات ريادية مبتكرة في السوق المصري والإقليمي. تحظى محفظة ألجبرا فينتشرز من استثمارات Series A التي تعد هي الأكبر في مصر بمعدلات نمو استثنائية. تمكنت أكبر ست شركات في محفظة ألجبرا بشكل جماعي من خلق أكثر من 20 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، حيث تقدر قيمتهم بأكثر من 350 مليون دولار.

 

اترك تعليقا