«الجيبرا فينشرز» تستهدف الانتهاء من إغلاق صندوق جديد بقيمة 90 مليون دولار الربع الثالث

قال طارق أسعد الشريك الإداري في صندوق «الجيبرا فينشرز» إن الربع الثالث من العام سيشهد الانتهاء من إغلاق الصندوق الجديد التابع لـ« الجيبرا» بقيمة 90 مليون دولار.

أضاف في تصريحات خاصة لـ«تكنولدج» أن الصندوق استثمر حتى الآن في حوالي 21 شركة، موضحًا أن محفظة الصندوق تضم عدد من الشركات التي حققت أعلى معدلات نجاح في سوق ريادة الأعمال.

يركز الصندوق الجديد على الاستثمار في مجالات التكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الزراعية، الخدمات اللوجستية والرعاية الصحية عن طريق مواصلة التعاون مع مؤسسين ذوي قدرات عالية لسد فجوات محددة

أكد على أن شركات مثل «تريلا» و «فيزيتا» اللتان تعتبران من أوائل الشركات التي استثمر فيها «الجيبرا» تمكنتا من جذب دورات تمويلية بعشرات الملايين من الدولارات خلال وقت تفشي جائحة «كوفيد-19».

نوه إلى أن «الجيبرا» قد تتخارج من بعض الشركات التي تستثمر فيها خلال الفترة المقبلة، على أن تكون تلك الشركات من ضمن الشركات الأصغر في محفظتها، رافضًا الإفصاح عن أسماء تلك الشركات لحين إتمام عمليات التخارج.

نجحت ألجبرا خلال أربع سنوات من إطلاق أول صندوق لها بقيمة 54 مليون دولار في الاستثمار في 21 شركة ناشئة كما دعمت رواد أعمال ذوي مؤهلات متميزة قاموا بتأسيس شركات ريادية مبتكرة في السوق المصري والإقليمي. تحظى محفظة ألجبرا فينتشرز من استثمارات Series A التي تعد هي الأكبر في مصر بمعدلات نمو استثنائية. تمكنت أكبر ست شركات في محفظة ألجبرا بشكل جماعي من خلق أكثر من 20 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، حيث تقدر قيمتهم بأكثر من 350 مليون دولار.

تعمل ألجبرا فينتشرز بدعم شركاتها بطرق مختلفة، ومنها توفير الاستثمارات المالية، والمساعدة في وضع الاستراتيجيات، فضلاً على الاهتمام بالموارد البشرية. وتكثف ألجبرا جهودها لتعزيز التواصل بين شركاتها وأصحاب الكفاءات البارزة والأكثر تفوقا والأعلى طموحًا. ويضاف الي ذلك عمل ألجبرا على توسع نطاق فريقها الداخلي لتمكينها من الحفاظ على النمو وضمان تنفيذ رؤية الشركة بكفاءة.

 

 

 

اترك تعليقا