الرئيس التنفيذي المصرية للاتصالات: الشركة تستحوذ على 34% من سوق الاتصالات محليا

كشف المهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن حصة الشركة من قيمة عائدات سوق الاتصالات بالكامل تمثل 34% من السوق بينما تتراوح حصص الشركات الأخرى بين 17-25%.
وأوضح أنه من حيث حجم عملاء المحمول تمكنت الشركة خلال السنوات الخمس الماضية من جذب 12مليون عميل بحصة حوالي 11% من عدد مشتركي المحمول في السوق.
وأكد حامد على أن الشركة ستعمل خلال 2023 على تقديم حزمة من الخدمات لخدمة “العميل الرقمي” بمعنى تقديم خدمات رقمية جديدة تساعد العميل على التحول أكثر فيما يساعدها ذلك في تحقيق عائدات أعلى في ظل تراجع القدرات الشرائية متأثرة بعوامل التضخم حاليا.
وأوضح أن الشركة تمتلك حجم استثمارات هائلة في عدد كبير من الشركات مثل وي داتا، واكسيد، واي اي فرانس، وتي إي سنغافورة، وغيرها من الشركات.
تطرق إلى أن تي إي داتا تستحوذ على الحصة الحاكمة من سوق الانترنت الثابت في مصر كما تستحوذ إكسيد على حصة هائلة من سوق التعهيد.
استطرد أن إكسيد تمتلك 8000 مقعد لتقديم خدمات التعهيد موضحا إنها تمتلك منفردة عدد مقاعد أكثر من 50 شركة دخلت السوق المصرية مؤخرا، إضافة إلى استثمارات الشركة في الخارج في كل من المغرب ومورشيوس.

اترك تعليقا