الرئيس التنفيذي لـ«اتصالات»: ندرس الاستحواذ على شركات تكنولوجيا مالية لتنويع الخدمات المقدمة

كشف المهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة «اتصالات مصر من e&» إن الشركة تدرس الاستحواذ على شركات تعمل في مجال التكنولوجيا المالية والدفع الإلكتروني خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة الشركة لتنويع الخدمات التكنولوجية المقدمة لعملائها.

وأكد متولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة للإعلان عن خططها المستقبلية ونتائج 2022، إن «اتصالات» مهتمة بالاستحواذ على شركات متخصصة في الدفع الإلكتروني والخدمات المالية والتمويل الاستهلاكي.

وأطلق صندوق مصر السيادي بالشراكة مع اتصالات مصر شركة جديدة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، تحت إسم “إرادة لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر”.

تقدم الشركة خدمات التمويل لهذا القطاع المهم. وتتماشي هذه الخطوة مع توجه الدولة المصرية لإتاحة المزيد من فرص العمل أمام الشباب وأصحاب المشروعات للحصول على التمويل اللازم لهم، بما يسهم في تحقيق استراتيجية الدولة للشمول المالي لدعم النمو الاقتصادي تماشياً مع رؤية مصر2030.

ويضم هيكل المساهمين في شركة “إرادة” إلى جانب صندوق مصر السيادي وشركة اتصالات مصر، الخبير في مجال التمويلات غير المصرفية عمرو أبو العزم الذي سيتولى الإدارة التنفيذية للشركة.

وقفز حجم التمويل متناهي الصغر بنسبة 46% على أساس سنوي بنهاية سبتمبر الماضي إلى ما يقارب 35.5 مليار جنيه استفاد منها اكثر من 3,8 مليون عميل، وبحسب تقرير هيئة الرقابة المالية، بلغت حصة المرأة منهم نحو 60% بواقع 2,3 مليون مستفيد، كما بلغت حصة الشباب من الجنسين والمستفيدين من خدمات النشاط نحو 64%.

 

 

 

اترك تعليقا