المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

الرئيس التنفيذي لـ«جوميا باي»: نركز على التحول لمنصة متكاملة للتكنولوجيا المالية في إفريقيا.. والبداية من مصر

 

 

كشف توفيق محمود، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «جوميا باي» إن الشركة تتخذ من مصر منصة اولية لتقديم الخدمات المالية والتوسع كمنصة للخدمات المالية على مستوى القارة الإفريقية، مشيرًا إلى أن «جوميا» تعتبر السوق المصرية مركزًا لتصدير التكنولوجيا للقارة السمراء.

 

وأكد على أن إطلاق منصة «جوميا باي» للتجار جاء بعد نجاح الشركة في تدشين مركز التكنولوجيا الخاص بها Cairo Tech Center الذي يهدف لتطوير الحلول المختلفة وتصديرها خارج مصر إلى كافة الأسواق التي تعمل بها «جوميا».

أعلنت جوميا منصة التجارة الإلكترونية العاملة في مصر وإفريقيا عن إطلاق شركة JumiaPay مصر كمزود لخدمات الدفع وذلك بعد حصولها على التراخيص اللازمة من البنك المركزي المصري، كمنصة للدفع الرقمي والتكنولوجيا المالية، تسهل JumiaPay المدفوعات عبر الإنترنت وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية والمالية.

 

و ستعمل جوميا باي كمقدم و ميسر لخدمات الدفع الإلكتروني (PayFac/PSP) للعملاء من التجار، بالإضافة لكونها منصة متخصصة للدفع تسمح للتجار بقبول المدفوعات الإلكترونية الخاصة بهم خارج المنصة الرئيسية لجوميا. ومن الجدير بالذكر، أن إطلاق المنصة، بدءًا من مصر، سيمكننا من معرفة ما إذا كانت المنصة مربحة بالفعل وسهلة الاستخدام ومتوافقة مع إطار سياساتنا في مصر ومنظومة إرضاء عملائنا.

 

أوضح في حوار خاص لـ«تكنولدج» أن الشركة ستتيح من خلال المنصة الجديدة وبالشراكة مع شركات التمويل متناهي الصغر للتجار إمكانية الحصول على قروض ميسرة لاستخدامها في تيسير أعمالهم اليومية، موضحًا أنها بدأت بالفعل في المفاوضات مع عدد من البنوك وشركات التمويل ومن المتوقع أن تصدر تلك الخدمات خلال العام الجاري.

 

أكد على أن 2022 هو عامًا هامًا لخدمات «جوميا باي» إذ تتفاوض كذلك مع عدد من شركات التمويل الاستهلاكي لإتاحة خدمات التقسيط أو الدفع اللاحق BNPL  مقابل المنتجات والخدمات على المنصة الخاصة بها، او حتى إتاحة القروض متناهية الصغر للمستهلك العادي عبر المنصة وبالتعاون مع شركات الإقراض ومنصات التمويل المختلفة.

 

أشار إلى أن المنصة باعتبارها تمتلك قاعدة واسعة من العملاء الأفراد وحاليًا فتحت الباب أمام التجار فإنها تمثل حلاً متكاملاً يتاح لأول مرة في مصر ويتيح رؤية بانورامية لسوق الدفع عبر «جوميا» ويساعد في مكافحة الاحتيال والنصب الإلكترونيين عبر دمج كافة القنوات المرتبطة بعمليات الشراء تحت مظلة واحدة.

 

نوه محمود إلى أن الشركة تدرس في وقت لاحق إتاحة طرح نقاط القبول الإلكتروني للمدفوعات Soft POS، بعد انتهاء الفترة التجريبية للتطبيق خلال النصف الأول من العام الجاري.

 

استطرد “وستقدم JumiaPay نماذج و حلول دفع فريدة من نوعها تعمل على تمكين الاقتصاد الرقمي من خلال حلول دفع مريحة وآمنة وسهلة الاستخدام. ويساعد ذلك على تعزيز الثقة بين المستهلكين والتجار، وبالتالي تعزيز الشمول المالي والتحول الرقمي في مصر وإفريقيا بصفة عامة”.

 

اترك تعليقا