الرئيس السيسي يطالب الأسر المصرية بتعليم الأطفال مجالات التعهيد والبرمجة

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأسر المصرية بأن تقوم بتشجيع أولادها في المراحلة العمرية المبكرة بتعلم مجالات التعهيد والبرمجة.

وأضاف – خلال افتتاح مراكز البيانات الحكومية والحوسبة السحابية اليوم – أن مصر بها 106 ملايين مواطن، ومن المفترض أن تكون أرقام العنصر البشري الذي يعمل في مجال الرقمنة أرقاما غير التي تم عرضها.

وأضاف: «يجب توافر كوادر بشرية متقدمة على الأقل في مجال التعهيد، وقيام الأسر المصرية بدفع أبنائهم خلال فترات الدراسة بالمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية لتعليمهم هذه المجالات وذلك بهدف زيادة فرص مصر أن تصبح دولة غنية».

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه إطّلع على تخطيط «مدينة العدالة» في العاصمة الإدارية الجديدة، وطبقا للمعايير المناسبة تم التأكيد على ضرورة أن تكون هذه المدينة رقمية، ودخلت الشركة المتخصصة في هذا المجال وطلبت تعديلات على التصور الهندسي للمدينة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاحه مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية (P1) بطريق العين السخنة، اليوم الأحد، أن «الحكومة تبذل جهودا كبيرة، ولو طورنا البرامج الحكومية بشكل مستمر سيكون الأداء أكثر تقدما وأكثر تطورا وأكثر جودة».

اترك تعليقا