السعودية تستضيف مؤتمر LEAP التقني الدولي من 1-3 فبراير المقبل

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بأن السعودية ستستضيف مؤتمر LEAP التقني الدولي، في الفترة ما بين 1 إلى 3 من شهر فبراير، وبتنظيم من قبل الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، والوزارة.

 

يأتي مؤتمر LEAP التقني الدولي بمشاركة أكثر من 350 متحدثًا من 80 دولة و700 مبتكر وشركة ناشئة حول العالم. ولهذا المؤتمر دور كبير في تعزيز مكانة المملكة تقنياً وريادياً في المجال الرقمي، وجاء ذلك بدعم وتمكين من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في حرص سموه الكريم على مواكبة التطورات والمتغيرات المتسارعة في العالم تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

يعد مؤتمر LEAP من أضخم المؤتمرات التقنية التي تناقش عدد من الموضوعات الهامة للمستقبل التقنية في المنطقة، ومن الموضوعات التي سيناقشها المؤتمر في تواجده بالمملكة هي التقنيات المعززة للأمن الغذائي والمائي في المنطقة، وتقنيات الرعاية الصحية لتحسين جودة الحياة وزيادة متوسط العمر، وتمكين الإنسان من خلال الروبوتات، بالإضافة إلى استعراض أبرز ما توصلت إليه التقنيات في قطاع التعليم.

 

وسيناقش المؤتمر جانب الاقتصاد الإبداعي والكشف عن تقنيات من شأنها تعزيز سعادة ورفاهية المجتمعات، والتقنيات التي ستعزز ريادة المنطقة على قطاعي النفط والغاز، وأثر التقنية على تطوير مصادر الطاقة، بالإضافة إلى مناقشة التقنيات المالية والثورة الصناعية الرابعة. وأيضاً يضم المؤتمر مجموعة من جلسات الحوار وورش العمل وفعاليات متعلقة بالطاقة والمستقبل.

 

تسعى المملكة من خلال تنظيمها لمؤتمر LEAP، من التعزيز بأن تكون في الطريق الصحيح لريادة الإقليم والعالم كمركز رقمي إقليمي، وأيضاً بما يرسخ مكانتها كقلب للعالمين العربي والإسلامي للابتكار والتطور التقني.

 

اترك تعليقا