المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

السعودية تستهدف تصنيع وتصدير أكثر من 126 ألف سيارة كهربائية بحلول 2026

أعلن المهندس عبدالله بن عامر السواحة، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمملكة العربية السعودية، أن المملكة تستهدف تصنيع وتصدير أكثر من 150 ألف سيارة كهربائية بحلول عام 2026.
وخلال جلسة حوارية حول إطلاق الاستراتيجية السعودية للصناعة، أوضح السواحة، أن استثمار المملكة في شركة لوسيد موتورز وضعها في مصاف الدول المتقدمة، حيث إن دخول السعودية مجال تصنيع السيارات الكهربائية كان حلماً وصار حقيقة بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وفقًا لما نقلته قناة العربية.
جدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات العامة يمتلك حصة الأغلبية في شركة لوسيد للسيارات الكهربائية التي تستهدف إنتاج 150 ألف سيارة سنوياً في السعودية بحلول عام 2027.
وقال وزير الاتصالات خلال الجلسة الحوارية، إن صناعة الأقمار الصناعية ستأتي مع إطلاق ولي العهد لاستراتيجية الفضاء، في حين أن 3 مليارات شخص لا يستطيعون الوصول للعالم الرقمي، والحل في الاتصالات الفضائية.
وأضاف أنه عندما رأست المملكة قمة مجموعة العشرين، التزمت بثلاثة أشياء، هي “تمكين الإنسان، وحماية كوكب الأرض، وفتح آفاق جديدة”.
قال الرئيس التنفيذي ورئيس التكنولوجيا في “لوسيد” للسيارات الكهربائية بيتر رولينسون، في مقابلة سابقة مع “العربية”: “نعتزم بدء بناء مصنع قريبا جدا في السعودية، ونخطط أن نبدأ بتصنيع السيارات في عام 2025، وسنزيد الإنتاج في عامي 2026 و2027 ليصل إلى 150 ألف سيارة سنويا”.

اترك تعليقا