السعودية للاستثمار ترفع مخصصات تمويل الشركات الناشئة والصغيرة إلى 1.6 مليار دولار

قالت الشركة السعودية للاستثمار المخاطر “SVC”، إنه تم رفع مخصص استثمار الشركة تحت منظومة بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة بواقع 3.2 مليار ريال.

وأضافت السعودية للاستثمار الجريء، عبر حسابها على “تويتر” اليوم الاثنين، إنه تم رفع مخصص الاستثمار ليصل الإجمالي المخصص للاستثمار 6 مليارات ريال (1.6 مليار دولار)؛ لتعزيز دور في تحفيز واستدامة تمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ولفتت السعودية للاستثمار الجريء، إلى أنه منذ تأسيس الشركة حتى نهاية عام 2022 تضاعف إجمالي قيمة الاستثمار الجريء في المملكة 17 مرة، وتضاعف عدد المستثمرين في الشركات الناشئة السعودية 4 مرات.

وتأسست الشركة السعودية للاستثمار الجريء كشركة حكومية في عام 2018 وتابعة لبنـك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أحـد البنوك التنموية التابعة لصندوق التنمية الوطني.

وتهــدف الشركة السعودية للاستثمار الجريء إلى تحفيز واستدامة تمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من مرحلة ما قبل التأسـيس إلى ما قبل الطـرح الأولي للاكتتاب العـام من خلال استثمار 1.6 مليار دولار عن طريق الاستثمار في الصناديق والاستثمار بالمشاركة في الشركات الناشئة.

وكشف تقرير الاستثمار الجريء في المملكة، في وقت سابق، أن عام 2022 شهد تنفيذ استثمارات بقيمة قياسية بلغت 3.7 مليار ريال (987 مليون دولار) في شركات ناشئة سعودية، محققاً نمواً بنسبة 72% مقارنة بعام 2021

اترك تعليقا