CDIS

الشراكة بين «جوجل» و «جيو» الهندية تهدف لمنافسة الصين

تهدف الشراكة الجديدة بين كل من «جوجل» و «جيو» الهندية إلى إنتاج هواتف جديدة ضمن الفئة السعرية الأقل ومنافسة الشركات الصينية العاملة في المجال.

وتستحوذ الشركات الصينية على حوالي 80% من السوق الهندية، التي يمثل الفئة السعرية الأقل فيها النسبة الأكبر من السوق.

فيما تبلغ حجم السوق حوالي 2 مليار دولار سنويًا كمبيعات للهواتف الذكية.

وأعلن موكيش أمباني ، عن الشراكة في الاجتماع السنوي لشركته الأسبوع الماضي، وقال إن جوجل ستبني نظام تشغيل أندرويد لتشغيل هاتف ذكي منخفض التكلفة داعم لشبكات الجيلين الرابع والخامس، من تصميم ريلاينس.

وأعلنت «جوجل» الاسبوع الماضي الاستحواذ على 7.7% من «جيو» الهندية مقابل 4.5 مليار دولار.

نجحت شركة جيو بلات فورم الهندية والتابعة لريلاينس إندستري في استقطاب أكبر الشركات وصناديق الاستثمار في العالم بعد طرحها حصة 25% للبيع.

وحصلت فيسبوك على حصة 9.9% في شركة جيو الهندية مقابل 5.7 مليار دولار. وحصل صندوق الاستثمارات العامة السعودية على 2.32% مقابل 1.5 مليار دولار.

وحصلت شركة كي كي آر الأميركية على 2.32% بقيمة 1.5 مليار دولار أيضا. واستحوذت شركة فيستا إيكويتي بارتنرز على الحصة ذاتها وبالقيمة نفسها.

وحصلت صندوق سيلفر ليك على 2.08% مقابل 1.3 مليار دولار، فيما حصل صندوق مبادلة الإماراتي على حصة بـ 1.85% مقابل 1.2 مليار دولار.

واستحوذت جنرال أتلانتك على 1.34% مقابل 860 مليون دولار، وحصل جهاز أبوظبي للاستثمار على 1.16% بقيمة 750 مليون دولار.

واستحوذت شركة تي بي جي كابيتال على 0.93% من الأسهم مقابل 600 مليون دولار، فيما حصل صندوق إل كاتيرتون على 0.39% من الأسهم مقابل 240 مليون دولار.

اترك تعليقا