الشركة العالمية القابضة تستحوذ على 49.9% من البنك الرقمي الكولومبي Lulo Bank مقابل 200 مليون دولار

أعلنت الشركة العالمية القابضة، التي تتخذ من أبوظبي مقرًا، عن استحواذها على 49.9% من البنك الرقمي الكولومبي Lulo Bank، أول بنك رقمي متكامل في البلد اللاتيني، وذلك مقابل 200 مليون دولار أمريكي.
انطلق Lulo Bank هذا العام واستحوذ على أكثر من 120 ألف مستخدم نشط وفقًا لبيان الشركة، فيما يخطط البنك إلى الوصول لأكثر من 200 ألف مستخدم بنهاية العام، ويسعى للتوسع للأسواق اللاتينية المجاورة خلال الفترة المقبلة.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة، سيد بصر شعيب: “قد شهد النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في أمريكا اللاتينية نمواً سريعًا على مدار العامين الماضيين مع النمو المستدام الذي لوحظ في جميع القطاعات وفي عدد من شركات التكنولوجيا المالية النشطة، وخاصة القطاع المصرفي الرقمي والذي شهد أكبر نمو كبير بمتوسط معدل سنوي بلغ 57٪ بين عامي 2017 و2021 ليصل إلى 60٪. وبالنسبة لكولمبيا، فقد أحرزت تقدمًا كبيرًا من حيث الشمول المالي مع زيادة الوصول إلى الخدمات المصرفية والمالية، والتي ارتفعت إلى 87٪. من المهم بالنسبة لنا مواءمة أي عملية استثمار مع استراتيجيات النمو لدينا، لاكتساب قدرات جديدة أو تعزيزها، وتنسجم شركة لولو كولمبيا جيدًا مع خطط توسعنا في أمريكا اللاتينية”.
يُشار أن كولومبيا رابع سوق عالمي تدخله الشركة العالمية القابضة، حيث سبق لها الاستثمار في المملكة المتحدة والهند وتركيا خلال العام الحالي.

اترك تعليقا