المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

الشريك المؤسس لـ«Sympl»: خدمة 20 ألف عميل بقيمة 100 مليون جنيه خلال عام واحد

كشف محمد الشبراوي الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة «Sympl» لخدمات الشراء الآن والدفع اللاحق، أن الشركة خلال عام واحد من العمل في السوق المصرية تمكنت من تقديم خدماتها لأكثر من 20 ألف عميل، بحجم تمويلات حوالي 100 مليون جنيه.

 

وأضاف في حوار خاص لـ«تكنولدج» إن «Sympl» تتعاون مع حوالي 300شريك بعدد نقاط 2000 نقطة بيع.

 

وأوضح أن الشركة تعمل بمفهوم Save Your Money Pay Later حيث انه خلال الفترة الحالية ومع ارتفاع معدلات التضخم وانخفاض  القوة الشرائية بصفة عامة فإن 80% من الاستهلاك يتم من خلال 20% فقط من المجتمع، وهي الفئة الأكثر إقبالاً على السلع والخدمات، وبالتالي فإن «Sympl» تركز على إعطاء هؤلاء القدرة على الاحتفاظ بالسيولة المتاحة لديهم مع إمكانية إتمام عملية الدفع على 5 دفعات.

 

وأكد على أن الشركة تعتمد على تقسيط المنتجات والسلع التي لا تحتاج إلى أكثر من أشهر في تقسيط إجمالي سعرها، لاسيما الملابس، والسلع الترفيهية ليست ذات السعر المرتفع، والخدمات مثل اشتراكات مراكز اللياقة البدنية، والأحذية وغيرها.

 

نوه إلى أن «Sympl» تقدم الدفع اللاحق دون فوائد، حيث تسمح للعميل الدفع على 5 دفعات بنفس السعر، بينما تحصل على نسب تخفيض من شركائها تتيح لها هامش الربح المطلوب، فيما تعتمد سعر ثابت للخدمة يساعدها على توفير التكاليف المطلوبة لإجراءات التحصيل.

 

أكد على أنها تركز على تلك الفئة من المستخدمين الذين يملكون حسابات مصرفية أو بطاقات ائتمان ولديهم من الرصيد ما يسمح بتغطية ثمن السلعة في لحظة الشراء لكن حل «Sympl» يوفر لهم إمكانية أكثر سهولة ومواءمة للدفع.

 

لفت إلى أن «Sympl» هي الأولى من نوعها التي تقدم تلك الخدمة وأن النماذج الحالية في السوق تركز على التمويل الاستهلاكي أو تقسيط السلع المعمرة والإلكترونيات وغيرها، بينما تركز شركته على إتاحة الفرصة للعملاء لشراء احتياجاتهم الدورية بطريقة تمويل مبتكرة وتحافظ في الوقت نفسه على أموالهم الحالية.

 

أشار إلى أن «Sympl» لم تحصل على اي خطوط ائتمان من البنوك طوال فترة عملها منذ أكتوبر الماضي، موضحًا أنها حصلت على جولات تمويلية بقيمة 6 مليون دولار تم تخصيصها في تدشين الشركة وتكوين فريق العمل والإنفاق على عملياتها حتى الآن.

 

أوضح أن الشركة تجري مفاوضات خلال الفترة الحالية مع عدد من المستمثرين غير أنه لا يمكن التنبؤ بموعد الجولة التمويلية المقبلة لشركته.

 

بين أن «Sympl» تركز على التواجد في القاهرة وليس لديها نية حاليًا للتوسع جغرافيًا خارج العاصمة نظرًا لتمركز مستخدميها في القاهرة على وجه الخصوص واستحواذها على النسبة الأكبر من السكان من الأساس.

 

فصل السلع الأكثر جذبًا للعملاء وهي الملابس والأحذية، ومستحضرات التجميل، والعطور، خدمات التحاليل والعيون والأسنان والصحة العامة، وخدمات اللياقة البدنية، والمنجات والأدوات الرياضية، والدورات التعليمية المتخصصة.

اترك تعليقا