الصين تطالب بشطب ديدي لخدمات النقل الذكي من بورصة نيويورك

طلبت الهيئات المنظمة الصينية شطب شركة ديدي جلوبال Didi Global لخدمات النقل التشاركي للركاب من بورصة  نيويورك بسبب مخاوف بشأن تسرب بيانات حساسة حسبما أفاد تقرير لبلومبرج، في أحدث حملة في الصين على شركات التكنولوجيا المدرجة في الولايات المتحدة.

وأضاف التقرير نقلاً عن مصادر مطلعة على آخر التطورات أن الخصخصة وإدراج الأسهم في هونج كونج من بين المقترحات التي نظرت فيها إدارة المجال السيبراني الصينية (Cyberspace Administration of China). قد تكون الخصخصة عن طريق تثبيت سعر طرح عام أولي (IPO) يبلغ 14 دولارًا للسهم الواحد، حيث يمكن أن يؤدي سعر أدنى إلى رفع دعاوى قضائية أو مقاومة المساهمين.

في حالة طرح الأسهم في هونج كونج، من المرجح أن يكون سعر الاكتتاب العام أقل من سعر السهم في الولايات المتحدة اعتبارًا من إغلاق يوم الأربعاء. انخفض السهم بنسبة 0.1 % إلى 8.11 دولار في بورصة نيويورك يوم الأربعاء.

وتم إغلاق البورصة يوم الخميس بمناسبة عيد الشكر.

أمر ناظم الأمن السيبراني الصيني بإزالة تطبيق Didi Chuxing من متاجر تطبيقات الهواتف الذكية في الصين بعد أيام من قيام الشركة في يوليو الماضي بإطلاق أكبر الاكتتابات الأولية العامة في الولايات المتحدة هذا العقد. ثم اتهمت إدارة المجال السيبراني الصينية ديدي بجمع واستخدام المعلومات الشخصية للعملاء بشكل غير قانوني.

وبدأت السلطات تحقيقات في منصة التوظيف عبر الإنترنت Boss Zhipin ومنصتي استئجار الشاحنات Yunmanman وHuochebang. يتم تشغيل منصة Boss Zhipin من قبل شركة Kanzhun، التي تتخذ من بكين مقراً لها، والتي ظهرت لأول مرة في بورصة ناسداك في منتصف يونيو/حزيران بعد أن جمعت 912 مليون دولار. وقد تم دمج Yunmanman و Huochebang لتشكيل تحالف الشاحنات في عام 2017.

 

 

اترك تعليقا