العضو المنتدب لـ«وان فينانس»: 7 مليار جنيه تمويلات مستهدفة للشركة بحلول 2026

 

قال حازم مدني، العضو المنتدب لشركة «وان فاينانس» لخدمات التمويل الاستهلاكي، والشراء الآن والدفع لاحقاً BNPL، إن الشركة تستهدف الاستحواذ على 12% من سوق التمويل الاستهلاكي خلال السنوات الخمس القادمة بقيمة تمويلات حوالي 6-7 مليارات جنيه.

وأضاف مدني في حوار خاص لـ«تكنولدج» إن الشركة تستهدف بنهاية العام المقبل 2023 تمويلات بقيمة 1.5 مليار دولار، موضحًا أن ذلك يستدعي تحقيق تمويلات تتخطى 100 مليون شهريًا خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضح أن خدمات التمويل الاستهلاكي والـ BNPL هي الحل الأمثل خلال الفترة الحالية نظرًا لحجم التضخم العالمي والصعوبات التي تواجه عمليات الشراء، لافتًا إلى أن حجم التمويل الاستهلاكي بلغ نحو 15 مليار جنيه ومن المتوقع أن يزيد ليصل إلى 50 مليار جنيه في عام 2026، وتستهدف شركة “وان فاينانس” حصة سوقية تبلغ 12%، في إطار رؤيتها لعام 2026.

 

أشار العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة “وان فاينانس”، أن الشركة حصلت على ترخيص الهيئة العامة للرقابة المالية في شهر أبريل 2022 لمزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي، وهي مملوكة جزئيًا لشركة أيادي للاستثمار (40٪) وتمويلي للمشروعات متناهية الصغر (30٪) والبريد للاستثمار (30٪)، موضحًا أن الشركة تستهدف حجم محفظة بقيمة 400 مليون جنيه خلال عام 2022 وحجم محفظة بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال عام 2023، والتي سيتم تمويلها ذاتيًا من خلال المساهمين وكذلك التسهيلات البنكية، وقد قدمت الشركة تمويلات ممنوحة بقيمة 200 مليون جنيه خلال 4 أشهر.

 

لفت إلى أن الشركة بدأت في التفاوض مع المستثمرين لرفع رأسمال الشركة إلى 200-250 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة.

وأضاف مدنى أن شركة “وان فاينانس” تستهدف خدمة أكبر شريحة ممكنة من المستهلكين عن طريق تقديم حلول تمويل استهلاكي متكاملة لجميع الطبقات الاجتماعية والاقتصادية بأنظمة وبرامج مصممة خصيصًا للاحتياجات الفردية وقدرة السداد المختلفة لكل فرد بحد أدنى للتمويل يبدأ من 10 آلاف جنيه وبحد أقصى يصل إلى 6 مليون جنيه وهو يعتبر أعلى حد ائتماني بين الشركات العاملة بالسوق؛ وذلك بطرق وخطط دفع وسداد وتسهيلات متنوعة ونظام تمويل مريح يصل إلى 84 شهر.

 

وأكد مدني أن الشركة تخطط، خلال الفترة الأولى من عملها، الانتشار والتواجد بشكل قوي في مختلف المحافظات وذلك بخطة تسويقية طموحة للوصول إلى أكبر قاعدة من العملاء ودعم احتياجاتهم التمويلية من خلال التواجد في جميع أنحاء الجمهورية عن طريق 90 نقطة بيع، من بينها 16 فرع خلال عام 2023، ومن المقرر افتتاح إجمالي 8 فروع حتى نهاية عام 2022 في محافظات القاهرة والجيزة والإسماعيلية وطنطا وشبين الكوم وكفر الشيخ وأسيوط والمنيا.

 

كشف حازم مدنى أنها انتهت من توقيع اتفاقيات قروض مع 4 بنوك بإجمالى 300 مليون جنيه، فيما تنتظر تمويلات أخرى بقيمة 400 مليون من 4 مصارف أخرى من بينها القاهرة وقناة السويس.

 

نوه إلى أن «وان فينانس» لديها اتفاق مع شركة «بنوك مصر» لإجراء تحويل لحظي للعملاء شهريًا لخصم أقساط التمويل من الحسابات مباشرة، بالإضافة إلى إمكانية التحصيل من نقاط فوري في حالة عدم رغبة العميل في التحويل من حسابه مباشرة.

 

وأكد على أن الشركة تتعاون مع «آي سكور» للحصول على ملفات الجدارة الائتمانية الخاصة بكل عميل، حيث تتم عملية الموافقة على منح التمويلات خلال 20-30 دقيقة وتسعى الشركة لخفضها خلال الفترة المقبلة مع استثمارها في تطوير البنية التكنولوجية الخاصة بها، مبيّنًا أنها تستهدف ضخ 20 مليون جنيه لتطوير بنيتها التحتية التكنولوجية خلال الشهور القليلة المقبلة.

 

كشف أن شركته تستهدف الوصول بقاعدة عملائها إلى 60 ألف عميل بنهاية العام الجاري و 250 ألف بنهاية 2023.

اترك تعليقا