«القومي لتنظيم الاتصالات» يستهدف تدشين وتشغيل 2500 محطة تغطية جديدة لخدمات المحمول خلال 2023-2024

لتوفير التغطية للتوسعات العمرانية الجديدة

يستهدف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للشئون المالية، تدشين وتشغيل 2500 محطة اغطية جديدة لخدمات الهاتف المحمول “صوت وبيانات” لتكثيف التغطية في المناطق المأهولة بالسكان وتوفير التغطية للتوسعات العمرانية والطرق الجديدة، وذلك خلال العام المالي المقبل 2023-2024.

جاء ذلك خلال انعقاد لجنة الاتصالات بمجلس النواب، لمناقشة موازنة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للعام المالي الجاري، برئاسة النائب أحمد بدوي، حيث استعرض المهندس أشرف حسني، نائب رئيس الجهاز للشئون المالية مستهدفات الجهاز.

وقال حسني، إن الجهاز يستهدف توفير خدمات الاتصالات الأرضية باستخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية لإجمالي عدد ٣ مليون خط لتحسين الخدمة بالمناطق المأهولة بالسكان والتوسعات العمرانية الجديدة، كما يستهدف الجهاز استثمار 3 مليارات جنيه على مشروعات الخدمة الشاملة.

وأضاف نائب رئيس الجهاز للشئون المالية، أن الجهاز ساهم في استضافة الأحداث الدولية، والمركز الأول للسيرت المصري، واعتماد المركز المصري الافريقي لتعزيز مكانة مصر على المستويين الدولي والإقليمي.

وتم اعتماد المركز المصري الأفريقي للتدريب في مجال تنظيم الاتصالات (EG-ATRC) من خلال الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) كأحد مراكز التدريب الشريكة له وذلك بعد أن تخطى المعايير الموضوعة والخاصة باختيار شركاء لأكاديمية تدريب الاتحاد الدولي للاتصالات من بين أكثر من ٦٠ مركز مشارك من دول العالم مستوى العالم.

اترك تعليقا