«الكشري» أكثر وجبة يبحث عنها المصريون على «طلبات»

قالت هدير شلبي مدير شركة «طلبات مصر» ، إن عدد الطلبات علي المنصة خلال العام الماضي ارتفعت بنسبة 86% ، موضحة أن طلبات تعمل حاليا في 20 مدينة بمصر مع أكثر من 15 ألف مطعم.

 

وأوضحت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم للاحتفال بمرور عام علي تغيير العلامة التجارية إلي «طلبات»، موضحة أن حجم المدفوعات الإلكترونية من إجمالي الطلبات بلغ 25%، منوهة إلى أن الكشري يأتي على رأس الوجبات التي يبحث عنها المستخدمون على «طلبات».

 

وتابعت أن طلبات أطلقت عبر منصتها قائمة بالوجبات الصحية تحت اسم healt mix ، منوهة أن الشركة تقدم حاليا خدمة توصيل منتجات البقالة عبر خدمة طلبات مارت في غضون 20 دقيقة للعملاء مقارنة بـ 30 دقيقة في بداية الإعلان عن الخدمة.

 

لفتت شلبي أنها بصدد تفعيل الدفع عبر محافظ المحمول علي التطبيق خلال العام المقبل،كما تدرس الشركة اللوائح والقوانين للتوسع في تقديم خدمات الصيدليات.

 

وقالت شلبي أن طلبات تمكنت خلال المرحلة الماضية من عقد شراكة مع كلا من البنك الأهلي المصري وماستر كارد لرقمنة أنظمة المدفوعات علي منصتها التكنولوجية .

 

وأكدت أن 70% من المطاعم المتاحة علي منصة طلبات صغيرة ومتوسطة، مقدرة عدد الطيارين علي المنصة بنحو 5 آلاف طيار .

 

ولفتت إلي أن الشركة تستهدف التركيز علي مدن الدلتا والقناة خلال المرحلة المقبلة ، كما تجري استطلاع رأي كل 3 شهور لمعرفة المشكلات التي تواجه العملاء علي مثل وقت توصيل الطلبات

 

واستطردت “استخدمت طلبات الاساس القوي الذي تركه «اطلب» خلال 20 عام كانت اهم انجازاتها ان استطاع تطبيق «اطلب» تقديم فكرة الطلب عبر الانترنت لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وساهم في انتشار فكرة التواصل للتسوق والطلب عبر الانترنت لمنتجات المطاعم بعد ان كانت مقتصرة فكرة الطلب والتوصيل عبر الهاتف فقط.

 

وعلى مستوي حجم الطلبات و ايضا حجم الشركة بالسوق المحلي، تركت لنا اطلب إرثا و اساسا عظيما تمثل في 1000 مطعم في مدينتين فقط القاهرة والإسكندرية من شركائنا على التطبيق و اليوم نحتفل بوصول التطبيق لتقديم خدمات و منتجات 15 ألف مطعم  في اكثر من عشرين مدينة حتي نلبي احتياجات و اذواق كافة مستخدمينا من حيث اصناف الطعام و انواع المطاعم و الاطباق المحلية و العالمية .

 

قالت شلبي ان مهمتنا الكبرى هي تغيير العقلية المصرية وسلوك المستخدم ونقله من فكرة استعمال التليفون للطلب الي اللجوء الي التكنولوجيا. ويعتبر احداهم تحدياتنا في مصر لان السوق المصري بدأ مبكرا استخدام الهاتف في الطلب فأصبح عادة مصرية غير الأسواق الأخرى التي تعرفت على فكرة الطلب عبر الانترنت، نستهدف في طلبات تقديم أفضل تجربة للعملاء في مصر وأن نتأكد من تلبية احتياجاتهم.

 

لفتت إلى ان طلبات تعمل على استراتيجية دقيقة ومنظومة كبيرة تستهدف بالنهاية ان تصبح هي المسار الاكثر توفيرا لتجربة سهلة مرنة آمنة ملبية لتوقعات عملاؤها ولذلك تعكف ادارة الشركة علي الاستثمار في التكنولوجيا وتطوير الادوات التقنية المتقدمة لتحقيق ذلك و من هنا اصبحت طلبات في الشرق الاوسط أكثر المنصات كفاءة لتقديم الطعام والبقالة و احتياجات المنزل اليومية.

 

اشادت شلبي بدور التكنولوجيا في تحسين تجارب المستهلكين و التي بدورها جعلتنا نخصص قوائم طعام محددة لفئات عديدة لديها اهتمامات خاصة فيتناول الطعام حتي يصل لطلبه عبر تجربة تكنولوجية سهلة و مرنه وبسيطة و بخطوات قليلة ..

 

اترك تعليقا