المصرف المتحد: 2.7 مليار جنيه حجم أرصدة التمويل العقاري بنهاية عام 2023

أعلن المصرف المتحد، أن قطاع التمويل العقاري حقق مؤشرات نمو قياسية خلال عام 2023، لتبلغ حجم التمويلات الممنوحة 2.7 مليار جنيه بنهاية العام، بنسب نمو تعدت 1000% لحوالي 14 الف و500 عميل علي مستوي محافظات مصر.

وأوضح المصرف المتحد في بيان صحفي حول إنجازات عام 2023، أن قطاع التمويل العقاري شهد سلسلة من الجولات ضمن الحملة القومية للتمويل العقاري لاسكان محدودي ومتوسطي الدخل بعدد من محافظات الصعيد والدلتا.

وفي نوفمبر 2023 –  قام المصرف المتحد باكتتاب في سندات توريق هيئة المجتمعات العمرانية بمبلغ 300 مليون جنيه وذلك بنسبة 2% بالتعاون مع 10 بنوك عاملة بالسوق.

الشمول المالي

من جانب آخر شهد عام 2023، مشاركة قوية للمصرف المتحد في عدد من المبادرات القومية التي قادتها الحكومة والبنك المركزي المصري منها مبادرة الشمول المالي.

وقام المصرف المتحد بتنظيم 8 حملات للشمول المالي.  تحت رعاية البنك المركزي المصري، تستهدف فئات مجتمعية بعينها منها: المرأة والشباب وأصحاب الدخل المنخفض وذوي الهمم على مدار العام.

فضلا عن الحملة المجتمعية الشاملة للشمول المالي وذلك ضمن مبادرة “حياة كريمة” التي تضمنت عدد من الجولات المكوكية في عدد من محافظات الجمهورية بلغ عددها 6 محافظات: الشرقية والدقهلية و الغربية والمنيا ودمياط والجيزة. ومن اهم الانجازات:

التوعية ونشر الثقافة المالية وتوفير المنتجات الماليه والحلول البنكية المناسبة لاحتياجات المواطن في عدد 8 مراكز و9 من القرى الأشد احتياجا.

التعاون مع عدد من الجامعات للوصول إلى فئة الشباب من خلال المشاركة في عدة ندوات تقدم لطلاب وطالبات الجامعة في عدد 5 جامعات: المنصورة ودمياط والدلتا وطنطا والزقازيق واستهدفت الندوات 9 كليات في الجامعات المذكورة.

التعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني مثل مؤسسة فرسان الحديدي للتنمية والرعاية والتي تهتم بالمرأة المعيلة وأيضا جمعية اختار اسرة والتي تهتم بالتكفل بالأسر الأشد احتياجا ذات الدخل المنخفض.

مشاركة في مبادرة “المس حلمك” بالتعاون مع دار اخبار اليوم والتي تهدف الى نشر الوعي بالتعامل بطريقة برايل لأصحاب الهمم من طلاب جامعه الازهر والمعاهد الازهرية.

المشاركة في فاعليات المائدة المستديرة بدعوة من المجلس القومي لحقوق الانسان وذلك لتعزيز الحقوق الاقتصادية للأشخاص ذوي الإعاقة داخل القطاع المصرفي. إلى جانب مشاركة المصرف المتحد في ملتقى التوظيف جامعه المنصورة.

اترك تعليقا