المصرية للاتصالات تحصل على حزمة ترددات جديدة بقيمة 125 مليون دولار

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن حصولها على حزمة ترددية جديدة بقيمة حوالي 125 مليون دولار، على أن يتم الإعلان عن حصولها نهائيا على الحزمة الجديدة من قبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وقال المهندس محمد شمروخ، رئيس القطاع المالي بالشركة المصرية للاتصالات إن تلك الحيزات الترددية يتم تمويلها بالاعتماد على الإيرادات الدولارية للشركة.

وأكد شمروخ على أن الشركة لن تتأثر بالتغير في قيمة العملة خلال الشهور القليلة الماضية نظرا لوجود حصة من إيراداتها بالعملة الأجنبية عن طريق عملائها لقطاع الجملة مثل خدمات الكابلات البحرية والبوابات الدولية وغيرها من الخدمات الموجهة للأعمال.

أوضح أن الشركة رغم حصولها على تمويل دولارين منذ سنوات قليلة إلا أن ذلك لن يضع عبئ أكبر على إيرادات الشركة نظرا لوجود عائدات دولارية ضمن أعمالها وبالتالي يتم توجيه تلك العائدات لسداد أجزاء من الدين دون تأثير على الإيرادات التشغيلية.

لفت إلى أن التأثير الوحيد المتوقع هو ظهور تغير في أعباء خدمة الدين لتحرك سعر الدولار من 15 جنيه إلى 27 جنيه خلال الفترة الحالية.

من ناحية أخرى أشار إلى أن حجم الإيرادات من قطاع التجزئة حوالي 65% بينما قطاع الجملة وخدمات قطاعات الأعمال تسجل 35%، وذلك مقارنة ب 40% من قطاع التجزئة و60% من الجملة خلال السنوات السابقة بما يدلل على النمو الطبيعي من نشاط الشركة خلال الفترة الحالية.

وأضاف شمروخ إن أرباح الشركة المصرية للاتصالات في فودافون مثلت 80% من أرباح الشركة في فترات سابقة بينما لا تتعدى 20% من صافي أرباح الشركة خلال الفترة الحالية.

اترك تعليقا