إعلان إي فينانس

المصريون ثالثًا في قائمة “الأكثر تأسيسًا للشركات” بدبي نهاية يونيو 2024

كشفت غرفة دبي عن احتلال المصريين المركز الثالث في قائمة الجنسيات الأكثر تأسيسًا للشركات في دبي خلال النصف الأول من العام الحالي بحوالي 2355 شركة.
تصدر القائمة الهنود بـ 7860 شركة جديدة، مما يعكس جاذبية دبي للمستثمرين ورجال الأعمال الهنود، وحلت باكستان في المرتبة الثانية بـ 3968 شركة جديدة، ومصر ثالثا كما ذكرنا، وفي المركز الرابع جاءت الشركات السورية بـ 1358 شركة.
وحلت المملكة المتحدة في المرتبة الخامسة، حيث بلغ عدد شركات المملكة المتحدة الجديدة التي انضمت لعضوية الغرفة 1,245 شركة جديدة، في حين حلت الشركات البنغالية الجديدة في المرتبة السادسة مع انضمام 1,119 شركة بنغالية جديدة لعضوية الغرفة في النصف الأول من العام الحالي.
وبالسنبة لقطاع الشركات حل قطاع التجارة وخدمات التصليح أولاً مستحوذاً على 41.5% من الشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة خلال هذه الفترة، في حين حل قطاع العقارات والتأجير وخدمات الأعمال في المرتبة الثانية مستحوذاً على 33.6% من إجمالي الشركات.
وفي المركز الثالث جاء قطاع الانشاءات في المرتبة الثالثة بـ 9.4% من الإجمالي، وجاء قطاع النقل والتخزين والاتصالات في المرتبة الرابعة مستحوذاً على 8.4% من إجمالي الشركات الجديدة، فيما حل قطاع الخدمات الاجتماعية والشخصية خامساً بـ 6.6%.

اترك تعليقا