إعلان إي فينانس

الهند تفرض على كافة الموظفين استخدام تطبيق للتباعد الاجتماعي

فرضت الهند على جميع موظفي القطاعين العام والخاص استخدام تطبيق تتبع جهات الاتصال المدعوم من الحكومة، للحفاظ على التباعد الاجتماعي في المكاتب

وأطلقت الهند الشهر الماضي تطبيق Aarogya Setu – وتعني جسر الصحةوهو نظام قائم على تقنية البلوتوث ونظام تحديد المواقع العالمي GPS، ينبه المستخدمين الذين قد يكونون على اتصال مع الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم لاحقًا بالفيروس وفقًا لوكالة رويترز.

 

وقالت وزارة الشؤون الداخلية “استخدام Aarogya Setu سيصبح إلزاميًا لجميع الموظفين، سواء كانوا من القطاعين العام أم الخاص”. وسيكون رؤساء الشركة مسؤولين عن “ضمان الالتزام 100٪” بين الموظفين.

 

وقال مسؤولون بوزارة التقنية، ومحامٍ وضع سياسة الخصوصية الخاصة بتطبيق Aarogya Setu لرويترز: إنه من الواجب تنزيل التطبيق على ما لا يقل عن 200 مليون هاتف ليكون فعالًا مقارنةً بعدد السكان البالغ 1.3 مليار نسمة. وحتى الآن، نُزِّل التطبيق نحو 83 مليون مرة في بلد يبلغ عدد مستخدمي الهواتف الذكية أكثر من 500 مليون، حسب وزارة التقنية.

 

وكانت وزارة التقنية قد أبلغت رويترز في أواخر شهر أبريل الماضي بأن التطبيق يمكن أن يساعد السلطات على تحديد النقاط الساخنة للفيروس، وأن يستهدف على نحو أفضل الجهود الصحية، مضيفةً أن المعلومات ستُستخدم “فقط لإدارة التدخلات الطبية الضرورية”.

اترك تعليقا