«انتل» تطرح أولى شرائحها لتعدين العملات الرقمية نهاية فبراير

أعلنت شركة إنتل استعدادها لإطلاق أولى شرائحها المتخصصة في تعدين العملات المشفرة، بأقل استهلاك ممكن للطاقة، في الثالث والعشرين من فبراير الجاري.

 

وأشارت الشركة إلى أن جهودها وابتكاراتها في مجال الشرائح الإلكترونية ستطور من تقنيات تعدين العملات المشفرة، وذلك عبر زيادة سرعة التعامل مع تقنية سلاسل الكتل Blockchains بمعدل 1000 مرة، مقارنة بمعالجات الرسوميات المتوفرة في الأسواق حالياً والقائمة على خوارزمية التشفير SHA-256، وفقًا لرويترز.

 

وأوضحت الشركة أنها ستكشف المزيد من التفاصيل بشأن جهودها في هذا المجال خلال مؤتمر International Solid-State Circuits Conference، والمقرر إقامته يوم 20 من الشهر الجاري، على أن تعقد إنتل عرضاً يوم 23 من فبراير تحت عنوان Bonanza Mine: An Ultra-Low-Voltage Energy-Efficient Bitcoin Mining ASIC، ومن الواضح أنه سيتضمن مناقشة إمكانيات الشريحة الجديدة المتخصصة في تعدين البيتكوين باستهلاك ضئيل جداً من الطاقة.

 

كشفت إنتل أن هناك شركتين بالفعل بدأتا في شراء شرائحها الجديدة من خلال طلبات الحجز المسبق، وهما شركة Block للخدمات المالية الإلكترونية، المملوكة لمؤسس تويتر ومديرها السابق جاك دورسي، وشركة GRIID Infrastructures لتعدين العملات المشفرة.

 

يعتبر الاستهلاك المفرط للطاقة من أهم السلبيات التي ما زالت تضع عقبات في طريق انتشار العملات المشفرة على نطاق واسع حول العالم، حيث يتطلب تعدين العملات المشفرة، وخاصة البيتكوين، استهلاك كم هائل من الطاقة من جانب الحواسيب الإلكترونية التي تعمل على حل المعادلات الحسابية المعقدة للحصول على البيتكوين، مما تسبب في مشكلة طاقة في بعض الدول، وعلى رأسها كازاخستان وإيران.

 

وكانت السلفادور، والتي تعد الدولة الوحيدة التي تستخدم البيتكوين كعملة رسمية للبلاد بجانب الدولار الأميركي، قد بدأت العام الماضي في استخدام حرارة البركان لتوليد الطاقة الكهربائية اللازمة للتعدين، كحل صديق للبيئة.

اترك تعليقا