«انفينكس» تبدأ إنتاج هواتفها المصنعة محليًا داخل مصنع «سيكو»

بدأت شركة «إنفينكس» في إنتاج أول هواتفها الذكية محلية الصنع في مصنع الشركة المصرية لصناعات السليكون «سيكو» من فئة الهواتف الأقل سعرًا والتي يحتاجها المستخدم للدخول إلى فئة مستخدمي الهواتف الذكية لأول مرة.

 

وفي الوقت الذي تعاني فيه السوق من ضعف في المعروض من الهواتف الذكية بسبب القيود على الدولار، يأتي خيار التصنيع المحلي كواحد من أهم السيناريوهات البديلة لتوفير احتياجات السوق.

 

وجصلت «تكنولدج» على صورة حصرية تعرض عبارة «صنع في مصر» على أحد عبوات الهواتف الخاصة بـ«انفينكس».

 

ووقعت شركة انفينكس اتفاق تعاون مع الشركة المصرية لصناعة السيليكون “سيكو” وتقوم بموجبه الأخيرة بتدشين عدد من خطوط الإنتاج الجديدة لتجميع عدد من هواتفها الذكية حيث تم تجهيز مصنع SICO-E بخطوط SMT مع جميع معدات CNC ومعدات الاختبار ذات الصلة، وخط من خطوط اللحام بالموجات، و3 خطوطSKD مع جميع أجهزة ومعدات اختبار ومعايرة الهواتف المحمولة ذات الصلة.

 

وتدار هذه الخطوط والآلات الحديثة بواسطة 300 مهندس وفني وعامل حيث يستطيع مصنع SICO إنتاج 6 آلاف هاتف ذكي من الجيل الرابع بدقة 4k.

 

وقالت انفينكس في بيان لها إن هذه الخطوة استغرقت من الشركة وقت طويل من الدراسة لاتخاذ هذا القرار الاستثماري حيث تم دراسة العديد من البدائل حتى توصلنا لهذا التعاون المثمر واختيار مصر لتصنيع هواتفها الذكية.

 

وأضافت الشركة، أن ما شجعها على اتخاذ هذه الخطوة هو دعم الحكومة المصرية لصناعة الإلكترونيات والمبادرة الرئاسية لتصنيع الالكترونيات والتي تم إطلاقها في عام 2016، بجانب الحوافز التي وفرتها الحكومة في قانون الاستثمار الجديد وتشجيع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لذلك من خلال إنشاء وتطوير المناطق التكنولوجية.

 

ويذكر أنه تم إطلاق شركة انفينكس موبايل في عام 2013 مستهدفة الأجيال الشابة، وهي علامة تجارية متميزة للهواتف الذكية مدفوعة عبر الإنترنت من مجموعة ترانشين الصينية.

اترك تعليقا