المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

«انفينكس» تستهدف تصنيع مليون هاتف محليًا وتطالب بحوافز تصديرية

قال طه مجدي، مدير مبيعات «انفينكس» مصر إن الشركة الصينية تستهدف تصنيع مليون جهاز سنوياً، وأن خطوط الانتاج الحالية تستطيع تجميع 150 الف جهاز شهرياً، وطالب في حوار خاص لـ«تكنولدج» بضرورة توفير حوافز تصديرية لمصنعي الهواتف المحمولة بما يسمح لهم بتصدير فائض الإنتاج للخارج.

ما هي خطة الشركة للتصنيع المحلي في مصر؟

اتفاقنا مع سيكو هو اتفاق تعاون وشراكة استراتيجية نقوم بموجبة باستغلال المصنع وكامل العمالة الموجودة به ، وقمنا بتجهيز المصنع بالماكينات وخطوط الانتاج الخاصة بانفينكس وتدريب العمالة من خلال مهندسي انفينكس للعمل على حطوط انتاجنا وتم الانتاج بالفعل.

بعد انتهاء تجهيزات المصنع تم إطلاق عدد من الشحنات التجريبية في عام 2020 و 2021 تقدر بحوالي 50 الف جهازوتم طرحها بالسوق المصري وجميعها تحمل شعار صنع في مصر.

نستهدف تصنيع مليون جهاز سنوياً ، وخطوط الانتاج الحالية تستطيع تجميع 150 الف جهاز شهرياً، ودراسة زيادتها تتوقف على السوق ، حيث أننا نستهدف السوق المصري حالياً لحين وجود حوافز للتصدير خارج مصر حيث أنه إلى الأن لا يوجد حوافز تصديرية لصناع الهواتف الذكية.

هل يعوض التصنيع المحلي الاستيراد خلال الفترة الحالية؟

نسعى لتغطية السوق المحلي بنسبة 100%

ما هو حجم الانتاج الحالي لخط الانتاج المتاح حاليًا؟

150 الف هاتف شهرياً ومليون هاتف سنوياً

ما هي خطة الشركة للتوسع في الانتاج المحلي بمصر؟

تتوقف خطة التوسع على التصدير للأسواق الخارجية حيث أن حجم الانتاج الحالي يغطى السوق المحلي ، والتصدير يتطلب حوافز تصديرية من الحكومة تعطي ميزة تنافسية للمنتج المصري.

هل تتطلع الشركة للاعتماد على مصنعها في مصر للتصدير للخارج؟
نسعى لجعل مصر مركز انتاج وتصدير لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط ، ولكن من أجل تحقيق هذا الهدف يجب أن توفر الحكومة حوافز تصديرية تعطي ميزة تنافسية للمنتج المصري في أسواق المنطقة ، بمعنى إذا كانت تكلفة الجهاز الذي سيأتي من الصين 100 دولار ، وتكلفته في مصر 100 دولار لأننا أكدنا أن التكلفة بين مصر والصين متقاربة جداً لذلك لا توجد أفضلية لمصر أفضلية في أسواق شمال أفريقيا
هناك نية للتصدير ومنتظرين حوافز تصدير مغرية للتصدير داخل افريقيا (إعفاءات جمركية ودعم للصادرات).

هل تؤثر أزمة سلاسل الإمداد والأزمة الاقتصادية العالمية على قدرة الشركة على توفير مدخلات الإنتاج؟

لا تؤثر أزمة سلاسل الإمداد على قدرة الشركة على توفير مدخلات الانتاج حيث أن الشركة تمتلك مخزون استراتيجي جيد يكفي عمليات الانتاج خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقا