اورنج تستهدف استثمار 5 مليار جنيه في مصر في 2022 ورصد كامل لخريطة استثمارات الشركة (جراف)

قال هشام مهران، نائب رئيس الشركة لقطاع الأعمال،  أن السوق العقارية فى مصر تشهد تطورا كبيرا خلال المرحلة الماضية يواكبه تحول تكنولوجي سريع في خدمات المدن الذكية والتي باتت عناصر رئيسية في مراحل التخطيط لتلك المدن والمجتمعات ومنها تطبيق أنظمة العدادات الكهربائية الذكية والتي تتيح معلومات لمقدم الخدمة ومتلقيها اكثر دقة عن طبيعة الاستهلاك .

 

وأكد مهران فى حوار مع “تكنولدج” على وجود فرص كثيرة للاستثمار فى المدن الذكية مثل  حلول تحسين الكفاءة وترشيد الطاقة وتقديم حلول ذكية ومتكاملة للمدن من بوابات إلكترونية وكاميرات مراقبة وعدادات مياه وكهرباء ذكية، إلى جانب وحدات الإنارة التي تقوم بترشيد الطاقة وأيضا تقليل تكلفة التشغيل، بالإضافة إلي عملية تدوير المخلفات التي تحمل الكثير من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية.

 

وتابع : يعمل لدي أورنج العالمية أكثر من 15 ألف مهندس فى مجال المدن الذكية ، كذلك 5 آلاف مهندس وباحث فى قطاع التكنولوجيا والابتكار وقرابة 2000 متخصص في مجال تامين المعلومات و تحرص الشركة على التواجد القوي في مجال المدن الذكية واستعدادها التام للاستثمار في هذا المجال.

 

وإلمح إلي أن أورنج تعمل مع أكبر مطورين عقاريين في السوق المصرية، منهم على سبيل المثال وليس الحصر الجونة، إعمار مصر، سوديك، نيو جيزه، ماونتن فيو، تطوير مصر،  بالم هيلز ، وتفاوض مجموعة من المطورين العقاريين الجدد.

 

على صعيد آخر ، لفت إلي أن استراتيجية أورنج تتماشي مع الأبعاد الثلاث لرؤية مصر 2030 وهي البعد الاقتصادي والاجتماعي و والبيئى لتحسين مستوى الحياة فى مختلف النواحي وتوفير حياة كريمة للمواطنين وذلك من خلال تقديم حلول مبتكرة فى عدة قطاعات مثل التعليم والصحة والطاقة المتجددة والبنية التحتية والشمول المالى والنقل الذكي وتمكين المرأة والشباب والبحث العلمى والابتكار.

 

وذكر أن شركته  تعمل على بناء مركز بيانات العاصمة الإدارية الجديدة والذي من المتوقع أن يكون من أكبر المراكز في المنطقة، باستثمارات تزيد على 135 مليون دولار، موضحا أن المركز يهدف إلى تعزيز البيانات واستضافة جميع منصات المدن الذكية التابعة للعاصمة الإدارية بطريقة مؤمنة ومتكاملة.

 

كما تتولي الشركة أيضا تصميم وتنفيذ وتشغيل وإدارة ما نسميه بـ”عقل العاصمة”، أو مركز إدارة خدماتها لمدة 5 سنوات بالتعاون مع تحالف يضم اكثر من 20 شركة محلية وعالمية وتستهدف الشركة وفقًا لخطط العمل بدء عملية التشغيل التجريبي للمركز مطلع العام المقبل .

 

وأضاف أن إنشاء مركز بيانات يعد مشروعاً محورياً في البنية التحتية التكنولوجية للعاصمة الإدارية الجديدة لأنه المسئول عن حفظ المعلومات الحيوية، ما يعني ضرورة إنشاؤه بأقصى درجات الاحتراف للحفاظ على أمن وخصوصية المعلومات والبيانات لسكان العاصمة الإدارية والقطاع الخاص ، منوها أن أورنج حرصت على استخدام أحدث تقنيات تأمين وحماية البيانات بالتعاون مع الشركات المتخصصة دوليا فى هذا الصدد وأصبح لدي الشركة قطاع متخصص فى حلول الأمن السيبراني .

اترك تعليقا