بايلون تجمع 19 مليون دولار تمويلات بقيادة إنديور كابيتال

جمعت منصة “بايلون” المصرية الناشئة، لإدارة البنية التحتية التي تعمل علي تطوير شركات الكهرباء والمياه في الأسواق الناشئة، 19 مليون دولار في جولة تمويل أولية.

وقادت جولة التمويل، التي تشمل الأسهم الجديدة و التسهيلات، شركة “إنديور كابيتال”، المدعومة من قبل “CDC”، مؤسسة تمويل التنمية التابعة للحكومة البريطانية، كما شاركت “Cathexis Ventures” و “Khawarizmi Ventures” و “Loftyinc Ventures” والعديد من المستثمرين الدوليين.

تأسست بايلون في عام 2017، على يد أحمد عاشور وعمر راضي، وهي منصة لإدارة البنية التحتية، وتقدم نموذج الشبكات الذكية كخدمة قائمة على الاشتراك (SMaaS) لشركات الكهرباء والمياه في الأسواق الناشئة.

بالإضافة إلى ذلك توفر المنصة حلاً برمجيًا يتناسب مع العدادات القديمة والحديثة ويساعد على تقليل أوجه القصور التشغيلية، وتحسين تحصيل الإيرادات، من خلال استخدام علوم البيانات والذكاء الاصناعي لتحسين نسب التحصيل، وتحديد ومقاومة سرقات الموارد والفاقد الفني بالإضافة الي تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والحفاظ على الموارد البيئية.

تقوم بايلون بتحويل البنية التحتية في شبكات الكهرباء والمياه التابعة إلي شركات التوزيع في الأسواق الناشئة إلي شبكات ذكية لتخفيض الفاقد في الشبكات وتحصيل الإيرادات المهدرة التي تصل إلي 400 مليار دولار سنويا، وفقاً للشركة.

تهدف الجولة التمويلية إلي تسريع نمو منصة بايلون من خلال التوسع في الأسواق الناشئة المختلفة بأفريقيا، أمريكا اللاتينية و جنوب شرق آسيا، وتطوير الحلول التكنولوجية المُقَدَمَة.

قامت الشركة الناشئة بتشغيل وإدارة أكثر من مليون عميل من خلال منصة بايلون لخمسة عشر شركة توزيع كهرباء ومياه، وفقاً للشركة، وتسعى “بايلون” إلى زيادة العملاء إلى ثلاثة ملايين عميل بحلول عام 2023.

اترك تعليقا