«برامبل» منصة جديدة لمنافسة «زووم» لعقد الحفلات والفاعليات الافتراضية

أعلنت الشركة الناشئة «آرتري» عن منصتة تابعة تحمل اسم «برامبل» لعقد مؤتمرات الفيديو عن طريق استخدام التكنولوجيا لربط الناس مع بعضهم من خلال الواقع الافتراضي.
وتسمح المنصة للفنانين والمبدعين إقامة الحفلات والمعارض عبر الإنترنت من خلال غرفة المعيشة الخاصة بهم، أو سطح المنزل أو الساحة الخلفية له لمدة ساعة أو ساعتين، كما يمكن لأي شخص الدفع والحضور، الأمر الذي من شأنه مساعدة المتضررين من الوباء على كسب الدخل خلال الأزمة.
وتحصل «آرتري» على 5% من قيمة عائدات الحفل، وباقي الإيرادات تذهب إلى الشخص صاحب الحفل، وقامت الشركة بتجربة منصتها في “نيويورك” و”تورونتو” وكانت نتيجتها مثمرة، إذ تَشجع الحاضرون على عقد أحداثهم الخاصة من خلال المنصة.
وبدأت الشركة إتاحة روابط البث المباشرة للحاضرين في مارس الماضي، بدلًا من إرسال عنوان المضيف بعد التسجيل، الأمر الذي شجع المئات على استضافة المزيد من العروض خلال العام الماضي.
وذلك في الوقت الذي أصبحت فيه منصات عقد المؤتمرات عبر الفيديو من بينها «زوم» و«جوجل هانج أوت» و«مايكروسوفت تيمز» وسيلة هامة تستخدمها الشركات والمؤسسات التعليمية للتواصل من خلالها أثناء العمل أو الدراسة من المنزل.
ويخطط مسؤولو «آرتري» لعمل مكتبة افتراضية واستخدام التطبيق في التعليم الافتراضي، من خلال تقديم المعلمين دروسًا للطلاب عن بعد.
ويدعم «آرتري» مجموعة من المستثمرين الأفراد والمؤسسات، من بينهم مؤسسي «آي سي كيو» و«واتباد» و«ميت أب»، ويمكن للمستخدمين دفع رسوم اشتراك شهرية، كما يمكنهم الدفع لكل حفلة على حدة.

اترك تعليقا