بسبب تذبذب أسعارها ..الصين تمنع التعامل مع العملات المشفرة

حظرت الصين المؤسسات المالية وشركات الدفع من التعامل مع العملات الرقمية المشفرة، وحذرت المستثمرين من المضاربة في تداولها، لكنها لم تمنع الأفراد من الاحتفاظ بتلك العملات.

 

قالت ثلاث هيئات صناعية صينية، إنه بموجب الحظر، يجب ألا تقدم هذه المؤسسات، بما في ذلك البنوك وقنوات الدفع عبر الإنترنت، للعملاء أي خدمة تتضمن عملة مشفرة، مثل التسجيل والتداول والمقاصة والتسوية.

 

وأكّد بيان أصدرته الرابطة الوطنية لتمويل الإنترنت فى الصين والجمعية المصرفية الصينية وجعية الدفع والمقاصة فى الصين ،  أنّ أسعار العملات المشفّرة مع تذبذب أسعار العملات المشفّرة بشكل كبير، انتعشت المضاربة عليها بما يعد انتهاكًا خطيرًا لسلامة ممتلكات الناس ويعطل النظام الاقتصادي والمالي.

 

كما اعتبر البيان أيضًا إنه يجب على المؤسسات ألا تقدم خدمات الادخار أو التعهد بالعملة المشفرة، أو إصدار منتج مالي بالعملات المشفرة، و سلط الضوء على مخاطر تداول العملات المشفرة، قائلاً إن العملات الحيوية “لا تدعمها القيمة الحقيقية”، ويمكن التلاعب بأسعارها بسهولة، وعقود التداول غير محمية بالقانون الصيني.

 

يشار إلي أن سعر عملة البيتكوين شهدت تراجعا خلال الأسبوع الماضي على خلفية قرار السلطات الصينية بنسبة تراوحت بين 10إلي 14 % لتسجل أدني مستوي لها منذ فبراير الماضي.

 

اترك تعليقا