بسبب رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة ..أسبوع دامي للعملات الرقمية

شهدت العملات الرقمية الكبرى مثل بيتكوين وإيثريوم وبينانس كوين، أسبوعا داميا من الخسائر، جراء ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الثانية خلال العام الجاري، بجانب توحش معدلات التضخم الأمريكي إلى 8.3%، مما دفع العديد من المستثمرين لبيع العملات الرقمية المشفرة وشراء الدولار للاستفادة من الفائدة المرتفعة.

يذكر أن عملة بيتكوين خسرت 16% في آخر 7 أيام، والإيثريوم 23%، وبينانس كوين 20% والربيل 27%، كاردانو 26%، سولانا 38%، دوجي 28%، بولكادوت 31% وأفالانش 41%، وتراجعت تيرا (لونا) اليوم بنسبة 99%.

منذ بداية العام ، شهدت هذه العملة المشفرة اتجاهًا هبوطيا، مع انخفاض بنسبة 25.4 % (أغلقت 2021 عند 46333.65 دولارًا) ، في غضون بضعة أشهر والتي كانت مشروطة بالتوترات الجيوسياسية الناجمة عن الحرب في أوكرانيا و التضخم المرتفع.

وقال مدير شركة كوين موشن بإسبانيا ، راؤول لوبيز إن بنك الاحتياطي الفيدرالي الإسبانى  إن إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي عن الزيادة في أسعاره وضع الأسواق في حالة تأهب و “ربما” أدى إلى فقدان قيمة العملات المشفرة.

مع أول رفع لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام ، والذي حدث في 16 مارس ، تراجعت عملة البيتكوين بشكل طفيف ، لكنها وصلت إلى أعلى مستوى عند 47967 دولارًا بنهاية الشهر. ومع ذلك ، عندما توقعت محاضر هذه المنظمة في 6 أبريل ارتفاعًا محتملاً أكثر قوة بمقدار نصف نقطة ، انخفضت هذه العملة الرقمية بنسبة 4.32 %

اترك تعليقا